اخبار المرأة

أول رئيسة نادى رياضى فى استراليا.. “هبة علي” نموذج للفتاة المصرية الناجحة

كتب- رقية عيسى

نموذج جديد للمرأة والفتاة المصرية الناجحة، وهى المصرية هبة علي، لاعبة كرة اليد المصرية الشهيرة ومدربة فريق استراليا للسيدات لكرة اليد، والتي تحقق المزيد من الناجحات، وتؤسس نادي تايتان الرياضى فى مدينة وينتوورث بوينت الاسترالية، وتصبح أول رئيسة له.

زارت “هبة علي” مدينة “وينتوورث بوينت” لأول مرة في عام 2018 بعد انتقالها إلى أستراليا، ووقعت في حب هذه لأنها تذكرها بدبي حيث عاشت عدة سنوات مع عائلتها.

وينتوورث بوينت كانت منطقة صناعية، وتحولت الى إلى ضاحية سكنية تعيش به العديد من الأسر المهاجرة.

بعد انتقالها إلى المنطقة، هبة علي، كأم ورياضية، أرادت استخدام مهاراتها لمساعدة الأطفال على تطوير مهاراتهم الرياضية والصحية من سن مبكرة

أنشأت برنامج رياضى يقدم أنشطة رياضية للأطفال والشباب من تحت سن 5 سنوات إلى المراهقين، حيث قدمت تدريبًا في كرة اليد وكرة القدم وكرة السلة بالإضافة إلى التمارين الرياضية، وكانت رؤيتها هي إنشاء خدمة رعاية بعد المدرسة للأطفال والعائلات.

لاقى هذا البرنامج قبول وترحيب كبير من العائلات المهاجرة التى تسكن فى هذه المنطقة والتى كانت تبحث عن فرص وأماكن للترفيه.

أكبر تحدي في البداية كان فى محاولة العثور على مكان مناسب لمزاولة هذه الأنشطة؛ بدأ البرنامج في موقف للسيارات.

واستجابة للطلب المتزايد امكان واسعة لمزاولة الرياضة والترفيه، استجابت احدى شركة التطوير العقارى الاسترالية ” بيلبيرجيا” بإنشاء مساحة خضراء بمساحة 60 متر مربع، وتحول برنامج “هبة علي” إلى نادي تايتان الرياضى.

واحتفالا بالدور والمجهود الكبير الذى بذلته “هبة علي” لخروج فكرتها للنور، وتأسيس هذا النادى الرياضى، تم انتخابها كأول رئيسة له خلال الاجتماع العام السنوي الأول له؛ لان خبرتها كلاعبة ومدربة محترفة تجعلها افضل من تتولى هذه المسئولية.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى