مولاتي شو

استشارية تغذية توضح الأطعمة التي تسبب الحساسية الغذائية (فيديو)

الأطعمة التي تسبب الحساسية

كتب – أحمد سامي 

قالت الدكتورة إيمان حبيب، استشاري التغذية بالمعهد القومي للتغذية، إن من أبرز الأسباب التي تسبب الحساسية الغذائية هي بعض الفواكه مثل المانجو والفراولة والموز، حيث تعتبر من أهم مسببات الحساسية بين الفواكه.


حساسية الألبان لدى الأطفال

وأضافت الدكتورة إيمان حبيب خلال حوارها ببرنامج “البيت” على شاشة “الناس”، أن حساسية الألبان تحدث بشكل مبالغ فيه، خاصة بين الأطفال، حيث أصبح معدل حساسية الألبان مرتفعًا جدًا في العيادة بالمعهد القومي للتغذية، خصوصًا في الأطفال.


تحذير من تناول اللبن الصناعي للأطفال

وأردفت استشارية التغذية أن حساسية الألبان تتزايد بشكل ملحوظ، خاصة بين الأطفال الذين يتناولون اللبن الصناعي. وأوضحت أن اللبن الصناعي يأتي من البقرة ويختلف في مكوناته عن اللبن الطبيعي الذي من المفترض أن نتغذى عليه.


التغذية ومشاكل الألبان

أوضحت الدكتورة إيمان حبيب أن الأبقار تتناول هرمونات وتغذى على نباتات معدلة وراثيًا وتتعرض لتطعيمات غير مناسبة للبشر، مما يؤثر على جودة اللبن الذي يحصل عليه الأطفال.


حاجة إلى العودة للبن الطبيعي

أشارت استشارية التغذية إلى أن استهلاك الألبان الصناعية في مجتمعنا ارتفع بشكل مقلق، وأكدت ضرورة العودة إلى تناول اللبن الطبيعي.


حساسية القمح

وأضافت أن القمح، كأحد مسببات الحساسية، يتعرض لتعديلات وراثية ويتم تخزينه بطرق غير سليمة، مشيرة إلى أن حساسية القمح عنيفة.


شاهد الفيديو..

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى