الصحة العامةكيف الحال

الدكتور محمد كمال الدين: التكييف آمن للأطفال ولكن بشروط

كتب-أحمد سامي 

أكد الدكتور محمد كمال الدين، أخصائي الأطفال وحديثي الولادة، أن التكييف يُعد أفضل من المروحة وأكثر أمانًا على الأطفال وحديثي الولادة. وأضاف في تصريح خاص لـ”مولاتي” أن استخدام التكييف يتطلب بعض الاحتياطات لضمان سلامة الأطفال.

تنظيف فلتر التكييف

وأوضح الدكتور محمد أنه يجب تنظيف فلتر التكييف وغسله بالماء قبل تشغيله، وضبط درجة الحرارة ما بين 24 و26 درجة مئوية. كما أكد على ضرورة تغطية الطفل بغطاء خفيف، وإدخاله إلى الغرفة قبل تشغيل التكييف، وغلق التكييف قبل خروج الطفل من الغرفة بربع ساعة مع فتح الأبواب لتهوية الغرفة.

وأشار الدكتور محمد إلى أنه يجب تجنب إدخال الرضيع إلى الغرفة المكيفة بعد الاستحمام مباشرة، مع التأكيد على تهوية الغرفة بالهواء الطبيعي قبل تشغيل التكييف وبعده لضمان تجديد الهواء والأكسجين.

وحذر أخصائي الأطفال من تشغيل المروحة مع التكييف في نفس الوقت، وكذلك من التدخين داخل الغرفة المكيفة، لما لذلك من آثار سلبية على صحة الأطفال.

التكييف الصحراوي

وبالنسبة لتشغيل المبرد (التكييف الصحراوي)، أوضح الدكتور محمد أنه يرفع من نسبة الرطوبة لأن طريقة تبريده تعتمد على نشر الرذاذ البارد، لذلك يجب فتح جزء من النافذة أو الباب وعدم التعرض المباشر له.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى