اخبار المرأة

خليها تكمل.. مشروع للإرتقاء بصحة ونفسية المرأة العاملة

كتب- ندى أشرف

عقد البرنامج التدريبي “تأهيل القيادات النسائية” بمحافظة القاهرة بمشاركة عدد من القيادات النسائية بمختلف الوزارات والجهات بمحافظة القاهرة، وهي وزارارت الإنتاج الحربى، الزراعة، البيئة، الثقافة، الطيران، الخارجية، السياحة والآثار ، مصلحة الري، هيئة النيابة الإدارية، الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

‏حيث قدمت عدد من المتدربات من وزارتي السياحة والآثار والطيران المدني حملة توعوية « لتعزيز الصحة النفسية للمرأة العاملة» تحت شعار « خليها تكمل »، وذلك ضمن مشروع تخرجهن من البرنامج.

الارتقاء بصحة المرأة

“خليها تكمل” برنامج متكامل بمدربين متخصصين للإرتقاء بصحة ونفسية المرأة العاملة داخل وزارة السياحة والآثار، وذلك بإعتباره أقل تكلفة وملائم للوقت ونسبة الجودة فيه عالية وسهل التنفيذ.

ستقوم فرق متخصصة باختيار مجموعة من العاملات في الوزارة وفقًا لمعايير محددة، سيتم رصد التغييرات الإيجابية التي تؤثر في صحة المرأة، وزيادة معدل إدارة ضغوط الحياة بنسبة لا تقل عن 5% بنهاية البرنامج التدريبي.

هذا سيساعد في رفع كفاءة أدائها مما يشعرها بالنجاح والرضا عن الذات، وسيتم قياس هذا التحسن بواسطة اختبارات الأداء التي يقيمها متخصصون، ومدة البرنامج ستة أشهر.

تفاصيل الحملة

حملة “خليها تكمل”، هي عبارة عن أسلوب حياة جديد لتوعية وتدعيم المرأة العاملة في سن القيادة وتوفير الإحتياجات اللازمة لها نفسياً وصحياً وبدنياً وثقافياً،

وتم اختيار المتدربات لاسم «خليها تكمل » نسبة إلى ثقل الأولويات الذي تتعرض له المرأة العاملة في هذه الفترة العمرية مما قد يثقل كاهلها ويجعلها ترفض الكثير من الفرص والمناصب القيادية.

الحملة تحت إشراف الدكتورة
” هدى عثمان خليفة عيد ”

المشاركات في المشروع :-

-دعاء سليم محمد سليم
-شيرين سمير لبيب
-نيفين نجيب نور الدين
-وجيدة سليمان عبد الصادق
-مروة حمدي الدمرداش

ووعد مسؤولون فى المجلس القومي للمرأة بتوسيع تطبيق مشروع “خليها تكمل” إلى كافة الوزارات بعد نجاحه في وزارة السياحة والآثار.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى