ماميز

دراسة توضح كيفية تنشئة أطفال ناجحين بطرق غير تقليدية

كتبت – ندى الجبالى

تسمع الأمهات كثيرا بمصطلحات كثيرة عن التربية سواء كانت تربية إيجابية أو تربية تراحمية والكثير من الأساليب والطرق التى من الممكن أن تحسن علاقتك بطفلك وتجعل لغة التواصل بينكم أسهل.

نصائح لتنشئة أطفال ناجحين بطرق غير تقليدية

أكدت دراسة حديثة ب”جامعة هارفارد”امتدت لأكثر من 85 عام أن القيام بالأعمال المنزلية يساعد الطفل فى تكوين شخصية ناجحة على عكس ما يتوقعه الأباء والأمهات أن هذا الأمر مرهق بالنسبة للأطفال ويرهقهم بشكل كبير ومم الممكن أن يبعدهم عن الدراسة.

المشاركة فى أعمال المنزل

ووضحت الدراسة أن الأطفال كلما كانوا أصغر أثناء مشاركتهم فى أعمال المنزل كلما تمتعوا بقدرة على التطور بصورة أكبر فى مهارات التواصل الاجتماعى وتبنى لديهم دوافع الانضباط والالتزام.

وأشارت الدراسة إلى أن تعاون الطفل فى المهام المنزلية يساعده على التعاطف ويجعله جزء من نظام المنزل ويعلم أنه له دور هام يجب القيام به مثل تنظيف غرفته أو ترتيب السفرة وهذا يجعله يشعر بأهمية دوره ويعزز ثقته بنفسه.

الإشادة بدورهم

يجب تقديم الإحترام للأطفال عند طلب أى مهام منهم والإشة بهم مع الحرص على وجود قدوة حسنة تشاركهم فى الأعمال المنزلية، مع مراعاة أن يكون قيامهم بالمهام ممتع فى جو ملئ بالحركة والضحك وشكرهم فى النهاية على مجهودهم الرائع وتعاونهم بطريقة تحثهم على المشاركة بإستمرار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى