اخبار المرأة

شريهان الدسوقي تقدم روشتة لإتيكيت تعامل المرأة داخل العمل لتكون مثالية (خاص)

كتب-ندى أشرف

تحاول الكثير من السيدات إثبات ذاتها من خلال عملها، ووصولها لكي تكون الموظفة المثالية في محل عملها.

وتقدم الدكتورة شريهان الدسوقي، خبيرة الاتكيت والعلاقات الإنسانية، لـ«موقع مولاتي»، نصائح للمرأة لكي تكون موظفة مثالية في عملها.

لكي تستطيعين أن تكوني موظفه مثالية، ولكي تنجحي عليكي الالتزام بقواعد مهمه جدا ومنها الأتي:

١_ أن تفكرى في عملك بحكمة وذكاء وتجتهدى علي قد ما تقدرى حتي لا يسخر منك الموظفين الذكور بإعتبارك إمرأه أقل منهم .

٢_ المظهر المحتشم وأن تفرضي إحترامك علي الجميع وتبتعدى عن النميمة نهائيا في العمل .

٣_تجنبي الانفعال بسهولة والبكاء بإستمرار بسبب العاطفه الجياشه بداخلك فلابد أن تتحلي بالثبات الانفعالي داخل العمل .

٤_احترام زملاء العمل والتعاون بهدوء وبثبات مع الرجال واحترام جميع الموظفين حتي الأقل منكى في المكانه كالساعي والفراش أو الخادمة حتي لايقوموا بإذائك في عملك فلا تأمني لهذه الفئه لو تعاملتي بتسلط عليهم.

٥_تجنبي ممارسة التفاخر بين زملائك في المكتب عن أصل عائلتك أو ثراء زوجك او سفرياتكم ومشترواتكم ونجاح أولادك حتي لا تثيرى غيرة من حولك مما يسبب لكي مشاكل انتي في غني عنها فيما بعد .


رابعا ،يجب أن نتعلم أن نفصل بين مشاكل العمل والمشاكل الشخصيه في بيوتنا وان نراعي ضميرنا في العمل فلا نضيع الوقت في الكلام والثرثرة مع الزملاء أو اللعب بالموبايل أو حتي علي الكمبيوتر الخاص بالشغل.

خامسا ،المنافسة في العمل سلاح ذو حدين أما سلبي وغير أخلاقي وهذا لا يمت للإتيكيت بصلة والأخر إيجابي وفعال ،وهناك شعره بينهم ،فيجب الحذر فلا أتملق مديري أو اشوه سمعة زملائ ولا انقل الكلام للمسؤولين ولا اقوم بالتخلص من منافسيني حتي أظل في منصبي ووظيفتي كل هذا بعيد كل البعد عن الاتيكيت والبروتوكول الوظيفي .

سادسا ،اذا تعرضتى للظلم من جهه رئيسك في العمل عليكى أن تتناقشى معه بهدوء عن سبب حجب المكافأه او العلاوة مثلا فربما تكون أخطأت في اداء عملك ،فلا داعي لعمل بلبله في الشغل حتي لا يكبر الموضوع، وتصبحى أنتى المخطئة وينطبق نفس السلوك علي الترقيات فالتفاهم هو أقصر الطرق للوصول إلي الهدف فإذا كنتى علي حق في الترقيه قدمى المستندات الدالة علي صحة موقفك .

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى