اخبار المرأة

“صالون إسراء” برنامج تلفزيوني  يروي قصصًا ملهمة للمصريات بالخارج

كتب-ندى أشرف 

نتناول اليوم نموذج لمرأة مصرية ناجحة في الخارج، وهى إسراء نوار، العميد المساعد لمكتبات ليذربي، جامعة تشابمان، كاليفورنيا، ورئيسة لجنة الفنون والمعارض والفعاليات في مكتبات ليذربي منذ عام 2009.

معلومات عنها

تتابع اسراء نوار حاليًا دراستها لنيل درجة الدكتوراه في القيادة التربوية، كما أنها تقدم برنامج “صالون إسراء: البرنامج التلفزيوني الذي يروي قصصًا ملهمة لمغتربين مصريين، وتشارك في تقديم بودكاست “Information Gone Wild” الذي ترعاه جامعة ولاية سان خوسيه.

تشمل مسيرتها الأكاديمية والمهنية المتنوعة مناصبا في مكتبة الإسكندرية والسفارة السعودية في واشنطن العاصمة.

دراستها الجامعية

انتقلت اسراء نوار إلى الولايات المتحدة في عام 2002، في سن 21، بعد أن أنهت دراستها الجامعية من جامعة الإسكندرية و زواجها.

استقرت هي وزوجها فى واشنطن العاصمة لنيل الدراسات العليا، حيث حصل هو على درجة الدكتوراه، بينما حصلت هي على ماجستير في إدارة الأعمال.

تواجه اسراء بعض التحديات المجتمعية خاصة بالنسبة للصورة النمطية حول المرأة المسلمة التي ترتدي الحجاب.

حاضرة TED

وللتغلب على هذه التحديات، تشارك قصتها وتتفاعل مع جماهير متنوعة لتعزيز التفاهم، بما في ذلك إلقاء محاضرة TED والتى تناولت الكثير م الأسئلة الشائعة حول الحجاب وهويتها.

تم تكريم اسراء من بين أفضل 30 امرأة مصرية في الخارج، وهى تؤكد على أهمية الاندماج لبناء علاقات واقتناص الفرص، وهى تنصح المهاجرين الجدد بالبحث عن نقاط مشتركة مع المجتمع الجديد المحيط بهم، والاحتفال بتراثهم، والمساهمة بشكل إيجابي في مجتمعهم الجديد.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى