بشره وشعر

طرق طبيعية لعلاج للقشرة بكل سهولة.. تخلصي منها بشكل نهائي

كتب-مي الجعلي

تواجه الكثير من الفتيات مشاكل عديدة في الشعر أبرزها ظهور القشرة، وهي من الأزمات التي تقع بها الفتيات ما يتسبب في الإحراج الشديد لها وسط التجمعات المختلفة، لذا هناك عدد من الطرق المختلفة لحل مشاكل القشرة بصورة طبيعية.

الزيوت الطبيعية

يوجد العديد من الزيوت الطبيعية التي من شأنها معالجة القشرة نهائيًا دون تكبد أموال باهظة على المنتجات التي تزعم معالجتها لمشكلة القشرة.
يمكنك التخلص من القشرة بواسطة كوب من الشاي الأخضر، حيث يتم وضعه بارد على فروة الرأس وتدليكها بلطف لمدة تتراوح بين 5 حتى 10 دقائق، وبعدها عليك غسله بالماء الدافئ مع تكرار تلك العملية مرتين في الأسبوع.

الماء الدافئ

وفي طريقة أخرى يمكنك استخراج الجل الموجود داخل ورقة الألوفيرا وتدليكه بلطف لبضع دقائق وتركه لمدة 15-20 دقيقة ثم اغسله بالماء الدافئ، وتكرار ذلك الأمر مرتين في الأسبوع للحصول على نتيجة فعالة.
يمكنك مزج القليل من زيت الزيتون مع عصير الليمون، لصناعة سائل لوضعه على الفروة وتدليكها لمدة 5-10 دقائق، ومن ثم عليك تركه لمدة نصف ساعة على الشعر قبل غسله بالشامبو.

قشرة الشعر

 

خل التفاح

عليك وضع ملعقة كبيرة من خل التفاح على كوب من الماء، وذلك بعد غسل الشعر بالشامبو، ومن ثم عليك تركه لبضع دقائق ثم قومي بشطفه بالماء البارد، وكرري تلك الحيلة مرتين في الأسبوع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى