اتيكيت

على طريقة المشاهير..إتيكيت الانفصال بكل إحترام وخصوصية

كتب -أسماء سرور

شهدت الآونة الأخيرة انفصال وطلاق بين الكثير من المشاهير منهم من تعامل مع الموضوع بشكل راقى وتم إنهاء العلاقة بكل إحترام.

وذلك من أجل الأطفال وصورتهم الاجتماعية مثل فرح شعبان وعلى غزلان وياسمين عبد العزيز مع العوضى وغيرهم من الأمثلة ، ومنهم من أخذ الطلاق تريند وبدأ بالظهور والترويج عن مشاكله وفضح الأسرار.

ويعد الطلاق أحد أصعب القرارت فى الدنيا التى لا يمكن أن تتخذها بسهولة أى سيدة ولكن ما التصرف الصحيح إن حدث الطلاق وتم الإنفصال بينك وبين شريكك عليك الإلتزام ببعض القواعد والأخلاقيات.

تقدم لك مولاتى إتيكيت الإنفصال عن شريك حياتك كالآتي:

الإحترام

يجب ان يسود الإحترام العلاقة سواء كانت قائمة أو انتهت، لكن فى حال إنتهاء يجب أن يظل الإحترام بينكم خاصة فى حالة وجود أطفال أو شراكة فى العمل.

حفظ الاسرار

مع إنتهاء الحياة الزوجية يجب عليك حفظ الأسرار التى كانت بينكم وعدم التحدث بها لأحد.

يجب عدم إبتزاز الطرف الأخر بتلك الأسرار وعدم البوح بها مرة أخرى.

يجب التحدث عن طليقك بطريقة جيدة وعدم محاولة تشويه صورته أمام الأخرين.

وضع حدود

يجب أن تضعى حدود مع طليقك ويكون الحوار بينكم محدود فى نطاق مصلحة الأطفال وأمورهم فقط وعدم التحدث عن اى امور شخصية لك.

الغضب

يجب أن تسيطرى على غضبك فى تلك اللحظات والإكتفاء بنشر الخبر فقط عن الطلاق مثلما فعلت البلوجر فرح شعبان مع إحترام خصوصية العلاقة وخصوصية طليقها وعدم الخوض فى التفاصيل.

مراعاة الأطفال

يجب أن يخرج الأطفال خارج أى مشاكل أو عند بين الزوجين ومراعاة نفسيهم وفى حالة كان الأطفال أكبر سنا يجب أن تتحدثى معهم وتفتحين حوار حول ظروف إنتقالهم لمدارس جديدة وبيت جديد مع عدم تواجد الأب فيه حتى لا تحدث صدمة نفسيهم شديدة لهم ويتأثروا بالطلاق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى