اخبار المرأة

في حوارها مع «مولاتي»..شيماء محمود تكشف كيف أصبحت المرأة رقم صعبًا في معادلة الوطن وشريك أساسي في جميع معاركه

حوار: محمود سليم

حظيرت المرأة المصرية بنصيب كبير من الاهتمام منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي مقاليد حكم البلاد عام 2014، واصبحت الاجندة الرئاسية مفعمة بمكاسب كثيرة للمرأة.

كانت المرأة المصرية قبل 2011 في ذيل اهتمامات الحكومة إلا أن خرجت من عنق الزجاجة إلى أفاق أوسع، وتقلدت المناصب الكبيرة سواء كانت محلية أو دولية.

عن المرأة ونصيبها من الاهتمامات، تحكي الاستاذة شيماء محمود أمين الصندوق باللجنة العامة للمرأة بحزب الوفد، لموقع “مولاتي”، كيف أصبحت المرأة المجتمع كله، وكيف فازت في سباق التقدم إلى أن تقلدت مناصب كانت في السابق حكرا للرجال.

في البداية..من هي شيماء محمود القيادية بلجنة المرأة بحزب الوفد؟

التحقت بحزب الوفد عام 2016 عضوة، بعدها تدرجت في المناصب إلى أن أصبحت أمينا للصندوق باللجنة العامة للمرأة في حزب الوفد، بجانب عملي كوكيل لأحد المدارس الخاصة.

oplus_32

ما هو الدور المجتمعي الذي تقومين به في نطاق دائرتك بمنطقة بولاق الدكرور؟

بطبيعتي الخاصة أحب العمل العام، وكذلك خدمة الناس، ولدي سجل حافل في خدمة الناس يعرفة القاصي والداني بمنطقة بولاق الدكرور، والخدمات التي اقدمها مختلفة في شتى المجالات.

بفضل منصبي في حزب الوفد، استطيع تحقيق الكثير من الخدمات لمواطني منطقة بولاق الدكرور، بالإضافة إلى مشاركتي في العديد من الفاعليات التي تخص المراة كوني عضوا باللجنة العامة للمرأة.

هل بهذه الخدمات تسعين للترشح لمجلس النواب؟

في الحقيقة أرى في نفسي غير مؤهلة لهذا المنصب، رغم الخدمات التي اقدمها، لأن منصب عضو مجلس الشعب له معاني كثيرة، ومسئوليات ملقاه على عاتق العضو، كثيرا من البرلمانيين لايدركون ذلك.

oplus_0

بعين شيماء محمود..كيف ترين وضع المرأة في مصر؟

المرأة في حصلت على مكانها كبيرة في عهد الرئيس السيسي لم تشهدها العقود السابقة، واصبحت متواجدة في كل المناصب، وذلك بفضل خبراتها وقوتها على الإدارة، كذلك حصلت المرأة المصرية على مناصب دولية استطاعت من خلالها رفع راية مصر عالية في الخارج.

اتساقًا لكلامك عن وضع المرأة..هل يعني أنها لاتحتاج إلى شيء أخر وحصلت على حقوقها كامل؟

من وجهة نظري ..أرى أن المرأة حصلت على حقوق لم تكن تحلم بها في ظل حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي.

oplus_32

هل حصلت المرأة على هذه المكانة تذكية من الرئيس السيسي؟

المكانة الكبيرة التي حصلت عليها المرأة، واصبحت متواجدة في الهيئات القضائية والوزارات والمحافظات وغيرها من المناصب، جاءت نتاجًا لما حققته على مدار التاريخ، حيث أصبح المرأة رقم صعبًا في معادلة الوطن وشريك أساسي في جميع معاركه وتحدياته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى