اخبار المرأة

ممارسة العلاقة الحميمية مع زوجك تمنع إصابتك بـ 5 أمراض خطيرة.. تعرفي عليها

كتب- آية عادل

لا تقتصر فوائد العلاقة الحميمية فقط على إشباع الرغبة الجنسية لدى الزوجات، ولكنها أيضًا تمنحهن فوائد صحية عديدة حسبما أكدت الدراسات والإحصائيات الحديثة، والتي تشير إلى أن النساء اللاتي يمارسن الجنس مع أزواجهن بإنتظام، يكونن أقل عرضة للإصابة ببعض الأمراض المستعصية والمشكلات الصحية المزعجة، بما في ذلك الوقاية من مشاكل الجهاز البولي، والقلب، والمناعة، والصحة النفسية، وجودة النوم، وفيما يلي نستعرض إليكي أبرزها كالآتي:

سلس البول

إن الحفاظ على عضلات قاع الحوض قد يقلل من خطر الإصابة بسلس البول، فالمرأة التي تحافظ على نشاطها الجنسي قد تكون أكثر قدرة على التحكم في وظيفة المثانة خلال الجماع، مما يقلل من احتمالية حدوث تسرب البول.

اضطرابات النوم

تساهم ممارسة العلاقة الحميمية بإنتظام في علاج الأرق وتحسين جودة النوم لدى النساء، حيث يساعد هرمون الأوكسيتوسين الذي يفرزه المخ أثناء الجماع في تحسين النوم لديهن وتقليل خطر إصابتهن بالأرق.

الأمراض النفسية

تلعب العلاقة الحميمة دورًا أساسيًا في الحفاظ على الصحة النفسية للمرأة، فهي تحفز المخ أثناء الجماع على إنتاج هرمونات تساهم في تحسين المزاج والقضاء على القلق والتوتر، مما يقلل من احتمالية الإصابة بالإكتئاب والإضطرابات النفسية الأخرى.

النوبة القلبية

توفر ممارسة العلاقة الحميمة بإنتظام، درجة عالية من الحماية ضد النوبة القلبية لدى النساء، فمجهودهن البدني أثناء الجماع يؤدي إلى تنشيط الدورة الدموية وضبط ضغط الدم، مما يسهم في تحسين صحة القلب والوقاية من أمراض القلب بشكل عام.

الأمراض المعدية

النساء اللواتي يمارسن العلاقة الحميمة بانتظام هن أقل عرضة للإصابة بالأمراض المعدية، فعلى الرغم من أنه لا يمكن القضاء على الأمراض بشكل مطلق، إلا أن العلاقة الحميمة قد تقوي الجهاز المناعي، مما يجعل الجسم أقوى في مواجهة الفيروسات والبكتيريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى