هي والمحكمه

أشهرهم ديانا وجوني ديب.. مشاهير لجأوا لقضايا محاكم الأسرة

كتب- مي الجعلي

تعد محاكم الأسرة هي ملجأ كل متضرر من حياته الشخصية من أجل طلب الحقوق، بعدما تنغذ الحلول الموضوعية وضغوط المقربين ولا يبقى سوى ساحات القضاء لمن يستطيع اثبات حقه.

ولعل ساحات القضاء لا تعود للممواطنين العاديين فقط، بل لجأ إليها مشاهير وحتى ملوك شغلوا الرأي العام لفترات من الزمن.

قضية طلاق ديانا وتشارلز

من أشهر الضايا التي لفتت أنظار العالم عبر التاريخ، وذلك بسبب مثول أول ملك عبر التاريخ أمام محكمة الأسرة،في عام 1996 بعد زواج استمر 15 عامًا. أمام زوجتة التي أحبها العالم أجمع.

وقد أثرت تلك القضية قضية العائلة المالكة البريطانية بشكل كبير وأثارت اهتمام الرأي العام والإعلام العالمي لسنوات طويلة.

وتم الطلاق رسمياً في 28 أغسطس 1996، حيث حصلت ديانا على تسوية مالية كبيرة واحتفظت بلقب “أميرة ويلز”، لكنها فقدت لقب “صاحبة السمو الملكي”.

جوني ديب وأمبر هيرد أمام القضاء

كانت قضية طلاق جوني ديب وأمبر هيردمن أشهر القضايا التي جذبت اهتمامًا كبيرًا بسبب الاتهامات المتبادلة بين الطرفين بالعنف المنزلي، وتم تسويتها في عام 2017، بتسوية مالية بلغت 7 ملايين دولار، تعهدت هيرد بالتبرع بها للجمعيات الخيرية.

و في 2019، رفع ديب دعوى قضائية بقيمة 50 مليون دولار ضد هيرد بتهمة التشهير بسبب مقال رأي كتبته في صحيفة “واشنطن بوست” عام 2018.

وعلى الرغم من أنها لم تذكر اسم ديب، إلا أنه أكد أن المقال أضر بسمعته وأثر على مسيرته المهنية، وفي يونيو 2022، حكمت المحكمة لصالح ديب في معظم الاتهامات، وأمرت هيرد بدفع تعويضات لديب.

حضانة أطفال براد بيت وانجلينا جولي

من أشهر القضايا والتي استمرت لسنوات طويلة، وانتهت قضية الحضانة بين براد بيت وأنجلينا جولي، والمعروفة أيضاً بقضية “برانجلينا”، كانت واحدة من أكثر القضايا الشهيرة والمعقدة في هوليوود.

ففي سبتمبر 2016، تقدمت جولي بطلب الطلاق من بيت، مشيرة إلى “خلافات لا يمكن حلها”. مطالبة بحضانة كاملة للأطفال مع إعطاء بيت حقوق الزيارة، وذلك عقب إتهامه بإساءة معاملة الأطفال.

حكمت المحكمة أولا بحضانة مؤقتة في البداية، حيث كان للأطفال البقاء مع جولي بينما يُسمح لبيت بزيارات خاضعة للإشراف.

فيما استمرت المعركة القانونية بشأن حضانة الأطفال لسنوات. قدم كلا الطرفين اتهامات متبادلة تتعلق بالقدرة على التربية والسلوك الشخصي، وانتهت في 2021، بحكم قاضٍ بمنح بيت حضانة مشتركة للأطفال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى