ديكورليدي كيت

أفكار عصرية تضفي لمسة رمضانية مميزة لديكور منزلك..تعرفي عليها 

كتبت – آية عادل

مع اقتراب حلول شهر رمضان تحرص كل فتاة وربة بيت على إضفاء روح البهجة على منزلها والشعور بالأجواء الرمضانية المميزة التي ننتظرها من عام لآخر، وذلك من خلال تزيينه بالزينة ذات الألوان المبهجة التي تجمع بين التراث الرمضاني والحياة المعاصرة التي نعيشها في الوقت الحالي في آن.

اكسسوارات رمضانية

غالبًا ما يتجه الكثيرون لإختيار الإكسسوارات الرمضانية التي تتعلق بأجواء شهر الصوم الفضيل مثل الفوانيس والنجوم وهلال رمضان الملونين بألوان دارجة، تتماشي مع العصر الحالي، مع الحرص على توزيعهم بأسلوب مبدع وصنع ديكور دافيء يزين أركان المنزل.

تزيين المنزل

وفيما يلي نستعرض إليكِ أبرز الأفكار المميزة لعام 2024، لإضفاء لمسة جمالية لديكور منزلك طوال شهر رمضان الكريم.

1- اختيار الزينة ذات اللون الذهبي

دائمًا ما يهيمن اللون الذهبي على تفاصيل ديكور المنزل المزين بالإكسسوارات الرمضانية، فهو يعطي دائمًا لمسة فخمة ومميزة، وبالأخص عند دمجه مع الأخشاب ما قد يؤثر إيجابيًا على الحالة النفسية لأفراد الأسرة، هذا بالإضافة إلى سهولة تنسيقه مع معظم الإكسسوارات مهما كانت طبيعتها بما يشمل اللوحات والأقمشة الملونة بالألوان الزاهية وأيضًا الداكنة، ما يجعل اللون براقاً ومُضيئًا.

2- قماش الخيامية الرمضاني

التركيز على اختيار ألوان مبهجة من قماش الخيامية المصمم برسومات مزخرفة ذات طابع رمضاني أو عاكسة لخطوط عربية مستخدمة في كتابة الآيات القرآنية، حيث يمكنك وضعها على المنضدة وتثبيت الفوانيس الصغيرة فوقها، وكذلك يمكنك تعليقها على جدران المنزل كورق الحائط، أو تغليف الوسائد بها، مما يعطي شعور حقيقي بأجواء رمضان المبهجة.

3- المبخرة والشموع المعطرة والمسابح

يساعد وضع الشموع المعطرة والمبخرة في أركان منزلك خلال شهر رمضان على استرخاء الأعصاب والشعور بالراحة أثناء ساعات الصيام وبعد الإفطار أيضًا، وذلك من خلال الروائح العطرية التي تُعطر أرجاء الغرفة، وكذلك تعليق المسابح ذات الحبات الكبيرة على الجدران، وبالأخص التي تضيء ليلاً، ما يضفي لمسة رمضانية دافئة.

4- تزيين مائدة الإفطار

من أهم الأشياء التي يجب الإهتمام بها في رمضان هي مائدة الإفطار، لأنها جزء أساسي من شهر الصوم، وذلك من خلال تزيينها بالشمعدانات والفوانيس، واختيار أطباق وأواني مزخرفة بالخط العربي لتقديم الطعام بها تتماشي مع الأجواء الرمضانية، ومفارش بسيطة ذات طابع رمضاني، بالإضافة إلى الإهتمام بطريقة طي المناديل وتثبيتها بالخواتم الذهبية.

أجواء رمضانية

الأضواء هي روح رمضان وأهم ما يمنح أفراد الأسرة الشعور بالأجواء الرمضانية الدافئة داخل المنزل، لذا لابد من الإهتمام بإختيار الإضاءة المناسبة لديكور منزلك، والحرص على التنوع في اختيار أشكالها وأحجامها، فبالنسبة للإضاءة الداخلية، يمكنك تعليقها على الجدران أو المرآه، أو وضع فانوس كبير في زواية مرئية من المنزل، أما الإضاءة الخارجية، فيمكنك توزيع شريط من الإضاءة على أشكال أهلة وفوانيس رمضان، مُعلقة على شبابيك وباب المنزل أو داخل البلكونة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى