اخبار المرأة

أول امرأة مصرية تتولى منصب رئيس مجموعة الصداع العنقودي بالجمعية الدولية.. من هى منى ندى؟

كتب-ندى أشرف

تعتبر البروفيسور الدكتورة منى ندى أول امرأة مصرية وعربية وأفريقية تتولى منصب رئيس مشارك لمجموعة الصداع العنقودي بجمعية الصداع الدولية.

من هى الدكتورة منى ندى؟

الدكتورة منى ندى استاذة طب الاعصاب بجامعة القاهرة حصلت على درجة الماجستير في طب النفس العصبي عام 2000 ودكتوراه في علم الأعصاب عام 2005. هي أول امرأة مصرية وعربية-أفريقية يتم اختيارها كرئيس مشارك لمجموعة الصداع العنقودي بجمعية الصداع الدولية.

منتدى القيادة السياسية

وهي عضو في اللجنة الدائمة للأطفال والمراهقين بجمعية الصداع الدولية والتي تركز على اضطرابات الصداع في هذه الفئة العمرية على مستوى العالم.

بالإضافة إلى ذلك، فهي عضو نشط في منتدى القيادة النسائية الذي يهدف إلى تطبيق التنوع الجنساني وتكافؤ الفرص على أطباء الأعصاب الشابات في جميع أنحاء العالم.

وحدة الصداع بجامعة القاهرة

الدكتورة ندى منسق وحدة الصداع بجامعة القاهرة ونجحت في زيادة الوعي بالصداع والصداع النصفي عبر مختلف المنصات ومنها وسائل التواصل الاجتماعي.

لديها أكثر من 40 منشورًا دوليًا ووطنيًا في مجلات علم الأعصاب ذات المؤشر العالي. وهي أيضاً مراجع للمجلات الدولية، مثل سيفالالجيا.

الدكتورة ندى أيضا عضو في الأكاديمية الأوروبية لعلم الأعصاب (EAN) وتم اختيارها كمرشدة في برنامج إرشاد EAN الذي يهدف إلى تعليم أطباء الأعصاب الشباب حول العالم.

وحدة التصلب المتعدد

علاوة على ذلك، هي عضو في وحدة التصلب المتعدد بجامعة القاهرة، وكذلك الشخص المتصل للاتحاد الدولي للتصلب المتعدد (MSIF).

كما أنها عضو في باب الصداع في الجمعية المصرية للأعصاب والنفسية وجراحة الأعصاب.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى