اخبار المرأة

أول قائدة كورال مصرية معتمدة من الجامعة الفيدرالية بألمانيا تؤسس فريق كورال أطفال.. تفاصيل

كتب-ندى أشرف

إنچى لطفى، هى أول قائدة كورال مصرية معتمدة من الجامعة الفيدرالية بألمانيا، وهى ايضا صاحبة مركز الفنون أرتوبيا، والذي اسسته وتديره منذ عام ٢٠١٥.

‏‎بعد عودتها من الدراسة بألمانيا أسست الكورال الخاص بها للأطفال من سن ٩ إلى ١٣ سنة وذلك إيمانا منها بأهمية غناء الكورال وتأثيره على النفس والشخصية.

غناء الكورال وتأثيره على النفس

‏‎لاحظت إنجي أن نشاط الكورالات بكاد يكون منعدم ولا يتم الاهتمام به في كثير من المدارس، ولذلك
هي تريد أن تلفت انتباه الآباء إلى أهمية غناء الكورال للأطفال وتسعى لإحداث تغيير في هذا المجال لزيادة الوعي بفوائد الغناء الجماعي، وتحديداً الغناء المتناغم.

‏‎تحرص إنجي بأن يقوم الأطفال بالغناء بعدة لغات منها الانجليزية والفرنسية والالمانية واللاتينية والايطالية والعربية مما يشجع على استكشاف ثقافات جديدة.

كما تحرص على أن يتعرف الأطفال على تقنيات الغناء المختلفة وأن تقوم بتدريبهم على الغناء بأصوات متناغمة، وليس صوتاً واحداً فقط. وهذا يشكل تحدياً للأطفال في سن صغيرة.

تمارين الغناء

‏‎تقول انچى: “ممارسة تمارين الغناء تحفز الوظائف الإدراكية المختلفة إن تعلم الكلمات والألحان والتناغمات ينشط الذاكرة والتركيز. يتضمن الغناء أيضًا التوقيت والإيقاع والتنسيق، وكلها تحفز القدرة الذهنية.

‏‎وتضيف: ” الغناء في الكورال ينمي ويعزز الثقة بالنفس ويساعد في التعبير عن المشاعر وهو يعزز الشعور بالالتزام والمسؤولية تجاه المجموعة.”

تقوم إنجي بتدريب وقيادة كورال الأطفال بالمدرسة الألمانية سان شارل بوروميه بالإسكندرية منذ ٢٠١٨ والذي يضم ٨٠ طالبة في الأعمار بين ٩ و ١٣ سنة.

‏‎واختتمت: “لذلك وجدت انه من المهم أن يحصل الأطفال الآخرون على مثل هذه الفرصة أيضًا”.

‏‎

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى