ربات بيوتنادي النساء السري

أيهما أفضل.. الإسفنجة أم السلك أم القماش لتنظيف الصحون..خبراء يجيبون

كتب- ندى الجبالى

تحتار الكثير من السيدات أثناء جلى الأطباق أيهما تختار الإسفنجة أم السلك أم الليفة القماش للحصول على أفضل نتيجة وتنظيف جيد للصحون.

في هذا السياق قال تشارلز جيربا أستاذ الأحياء الدقيقة فى جامعة”اريزونا” إن كل العناصر المستخدمة في التنظيف، وهى بيئة خصبة لنمو البكتيريا سواء كانت اسفنجة أو قماش أو سلك لأنهم يحتفظون بالرطوبة بداخلهم مما يجعلها موطن ملائم للجراثيم.

 أخطر أنواع البكتريا

وأكد جيربا، في تصريحات منشورة بمواقع عالمية،  من خلال البحث الذى أجراه، أن الليفة او الإسفنجة يمكن أن تحمل السالمونيلا والإشريكية القولونية الخطيرة مع الكثير من البكتيريا الأخرى الضارة مضيفًا أن هناك إمكانية استخدام الليفة فى غسل أماكن اخرى فى المطبخ مثل البوتجاز والأسطح مما ينقل الجراثيم بصورة كبيرة ومنتشرة.

أنواع الأسفنج المخصص للتنظيف

وأوضحت كريستين دينيكولانتونيو مديرة معهد التنظيف الأمريكى أن الأسفنج المصنوع من السليلوز رائع وغير مكلف كما يقضى الغرض المطلوب منه مع قدرته على إمتصاص السوائل بصورة كبيرة، موضحه أن البكتيريا يمكن أن تنمو على أى سطح به ماء ورطب والأمر هنا يعتمد على التفضيل الشخصى فى الغسيل.

الإسفنج المصنوع

وأشارت كريستين إلى الإسفنج المصنوع من البولى يوريثان أنها من أفضل الأنواع التى يمكنك استخدامها بسبب جفافها السريع الذى لا يحمل الكثير من الماء.

وكشفت الدكتورة دينيكولانتونيو ان الاسفنج الطبيعى البحرى هو أفضل نوع على الاطلاق بسبب تحلله وأنه من الأنواع التى تنمو غى قاع المحيط بصوؤة طبيعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى