اتيكيت

إتيكيت التعامل مع طالب الثانوية العامة فى فترة الإمتحانات..استشارى نفسى يكشف

كتب -أسماء سرور

وجه الدكتور وليد هندى إستشارى الصحة النفسية نصائح لأولياء الأمور للتعامل الصحيح مع الأبناء خلال فترة الإمتحانات وأكد على عدة نقاط يجب إتباعها فى إتيكيت التعامل مع الطلاب فى هذه الفترة الحساسة.

التعامل مع الطالب

أكد د هندى أنه يجب التعامل مع الثانوية العامة مثل أى سنة دراسية وعدم تضخيم الأمور واللجوء للمقارنات بين الطالب واخواته واقاربه لما سيؤثر على نفسيته، وتشجيع الطالب على المذاكرة وتشجيعه بالعبارات التحفيزية وطمأنته نفسيا قبل أى إمتحان.

كما أكد على أهمية تحفيز الطالب على أداء الشعائر الدينية قبل المذاكرة .

تهيئة المكان

وأشار د هندى إلى أهمية تهيئة مكان المذاكرة من توفير إضاءة جيدة والتهوية الجيدة وتجهيز مكان للمذاكرة فى وضع جلوس جيد، السيطرة على على الخلافات والمشاحنات لتوفير جو هادئ للمذاكرة .

الإلتزام

وأوضح د هندى أهمية وضع نظام وضوابط لإستخدام التليفزيون وأدوات الترفيه مع الحرص على إستخدامها لتعزيز اوقات الراحة ،وضرورة تقليل الزيارات العائلية والاجتماعية خلال فترة الإمتحانات لزيادة تركيز الطالب.

التغذية

وأكد د هند، على  أهمية التغذية الجيدة للمذاكرة بشكل جيد وتنشيط الذاكرة أثناء المذاكرة ،وقال أنه يجب إدخال البيض والمكسرات والفواكه والخضروات الطازجة والإبتعاد عن الوجبات الجاهزة والمنبهات مثل الشاى والقهوة.

وقت النوم

كما أكد د هندى على أهمية المذاكرة فى نفس توقيت الإمتحان حتى لا تختل السلعة البيولوجية لديه وينام فى توقيت الإمتحان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى