بشره وشعرروج وبلاشرمستحضرات التجميل

«إكليل الجبل».. إكسير الجمال الطبيعي لبشرتك وشعرك

كتب-داليا محمود

إكليل الجبل أوالروز ماري ينتمي إلى العائلة الشفوية «عائلة النعناع» ويرجع أصلها إلى منطقة حوض البحر المتوسط، وهو من الأعشاب العطرية الغنية بالعديد من المواد المضادة للأكسدة، ومضادات الالتهابات، ومضادات الفطريات، ومضادات الميكروبات، مما يجعله مفيدًا جدًا للبشرة والشعر.

فوائد إكليل الجبل:

تحفيز نمو الشعر

وجدت بعض الأبحاث إن إكليل الجبل يحتوي على كمية كبيرة من مضادة الإكسيدة الفعال، ويمكن  أن يساهم في تدفق الدم إلي الرأس وله دور في تعزيز نمو الشعر وإنباته، كما قد يكون لها دور في علاج مشكلة ثعلبة ، ويستخدم زيت إكليل الجبل لتدليك فروة الرأس بعد الاستحمام مرة إلى مرتين.

تساقط الشعر

إكليل الجبل يساعد علي تخفيف تساقط الشعر الناجم عن الفطريات والبكتيريا، ويحارب زيت إكليل الجبل  البكتيريا والفطريات بفعالية بما فيها تلك التي تُصيب فروة الرأس، ما يُساعد على تخفيف مشكلة تساقط الشعر المرتبطة بها.

 بصيلات الشعر

يُساهم  إكليل الجبل على تقوية بصيلة  الشعر و خلق بيئة أفضل لنمو بصيلات الشعر مع توفير الرطوبة التي تحتاجها فروة الرأس وحمايته من التلف.

فوائد إكليل الجبل للبشرة:

ترطيب البشرة

إكليل الجبل يحتوي على مرطبات طبيعية  تساعد على ترطيب البشرة بعمق، مما يجعلها أكثر نعومة ونضارة ويستخدم لترطيب البشرة بشكل طبيعي وآمن .

علاج حب الشباب

إكليل الجبل يحتوي علي حمض كاراكسيد المضادة للبكتيريا والمضادة للالتهابات، ويساعد إكليل الجبل على علاج حب الشباب وتقليل ظهوؤر كلا من البثور والرؤوس السوداء

تقليل الالتهاب

يساهم إكليل الجبل في تقليل التهابات البشرة الناتجة عن الحلاقة او إشعة الشمس وأمراض مثل الأكزيما والصدفية عن طريق عمل  كمادات من أوراق إكليل الجبل المغلية لتقليل الالتهاب والتهيج.

محاربة الشيخوخة والتجاعيد

يحتوي إكليل الجبل علي  مضادات الأكسدة التي تساهم في معالجة  الجذور الحرة التي تسبب علامات الشيخوخة المبكرة، مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة.

ويستخدم زيت إكليل الجبل بشكل منتظم على البشرة لتقليل ظهور التجاعيد وشدّ البشرة.

التخفيف من ظهور علامات التمدد أو السيلوليت

يساعد إكليل الجبل على تحسين مرونة البشرة، مما قد يساعد في التخفيف من ظهور علامات التمدد والسيلوليت، ويمكن استخدام زيت إكليل الجبل مع زيت جوز الهند أو زيت اللوز لتدليك المناطق المصابة بعلامات التمدد أو السيلوليت.

تقليص المسام وشدً البشرة

يساعد إكليل الجبل على شدّ البشرة وتقليص المسام الواسعة، مما يمنح البشرة مظهرًا أكثر شبابًا ونضارة، ويمكن استخدمه كغسول، وتقليص المسام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى