اخبار المرأة

إنجي رضوان رائدة فى استشارات وإدارة المطاعم.. نموذج جديد للمرأة الناجحة

كتب- رقية عيسى

مازالت سيدات مصر يضربن المثل في نجاحاتهن في مختلف المجالات، ونوذج اليوم للمرأة الناجحة، هى إنجي رضوان، خبيرة في استشارات وإدارة المطاعم.

وتعد انجي رضوان، واحدة من السيدات المصريات الرائدات في صناعة الضيافة؛ وتساعد رواد الاعمال الراغبين فى العمل فى مجال المطاعم .

بداية مشوارها

تخرجت من الجامعة الأمريكية في القاهرة بتخصص تسويق، و لها أكثر من ٢١ سنة خبرة في مجال الضيافة، بدأت مشوارها كمديرة تسويق مساعد لشركة قهوة شهيرة في مصر.

ومن بعدها، عملت مع علامات تجارية محلية وعالمية، مقدمة خدمات شاملة في مجال استشارات الأعمال.

وفي عام ٢٠١٠، أسست إنجي شركتها الخاصة للاستشارات، “Everything Restaurants”، وكانت واحدة من الشركات الرائدة في المجال في ذلك الوقت؛ وتخصصت في المشاريع الشاملة.

وتساعد إنجي المستثمرين في كل مرحلة من مراحل رحلتهم في مجال المطاعم، من تطوير المفهوم والتخطيط المالي إلى تحسين القائمة واختيار الموظفين.

كما تقدم ايضا خدماتها الاستشارية إلى الشركات القائمة، كل على حسب احتياجاتها، بما فى ذلك تدريب العمالة.

كما انها عضوة معتمدة في جمعية الشيف المصرية, وحاصلة على شهادة HACCP؛ كما انها مسجلة كاستشارية في البنك الأوروبي لإعادة الهيكلة والتنمية، و تقوم بتسهيل التمويل والمنح للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم.

اسواق الشرق الأوسط

اصبحت شركتها الاستشارية مورد هام للعديد من المؤسسات الشهيرة، وبدات فى توسيع نطاق عملها خارج مصر.

 

وتركز إنجي حاليًا على اسواق الشرق الأوسط وخاصة السعودية وأيضا تساعد إنجي العلامات التجارية المحلية للتوسع في السوق السعودي.

رواد الأعمال الجدد

 

كما تشارك انجى معرفتها مع رواد الأعمال الجدد، حيث تقدم دورات تدريبية عن الضيافة، وتشارك في ورش العمل مع الشركات الصغيرة والمتوسطة، حيث تدعمهم لتحقيق احلامهم.

مرشدة ببرامج

 

كما أنه تم اختيارها كمرشدة في برنامج المرشدة الأخير من MIT، حيث تقدم الدعم لرواد الأعمال الخريجين من الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى