اخبار المرأة

إنقاذ فتاة مراهقة من زواج القاصرات في قنا.. تفاصيل

كتب- مي الجعلي

ورد بلاغ من النجدة بمحافظة قنا لوحدة حماية الطفل، يفيد بقرب عقد قران طفلة مراهقة تبلغ من العمر 14 عامًا، لتتمكن حماية الطفل من إنقاء الفتاة من زواج القاصرات المنتشر في محافظات الصعيد على وجه الخصوص.


كانت أسرة الفتاة تنوي زواجها في ذلك العمر على الرغم من مخالفة ذلك لقانون الطفل، وعلمت القرية بذلك الحفل ليقوم أحدهم بإبلاغ الشرطة.

إنقاذ فتاة صغيرة من الزواج

تمكن وحدة حماية الطفل بمحافظة قنا، من إلغاء تلك الواقعة المأسوية التي كان من المقرر إتمامها بإحدى قرى مركز دشنا، شمالي محافظة قنا، وفقًا لما صرحت به سميحة سعد، مدير وحدة حماية الطفل بقنا.


ويعتبر زواج القاصرات من الأمور المخالفة للقانون الذي يمنع زواج الفتيات قبل إتمام سن 18 عامًا، إلا أن هناك بعض الأسر التي تعتد على القانون لتزوج فتياتها قبل بلوغ السن القانوني لأسباب مختلفة.
وأشارت مدير عام وحدة حماية الطفل، إلى أنه تم التواصل مع أسرة الطفلة للعدول عن قرار زواج الفتاة قبل بلوغها السن القانوني، وتعريفهم بالعواقب التي ستحل عليهم من وراء زواج القاصرات.


ونوهت على أسرة الفتاة، أن مخالفة القانون سوف يعرضهم إلى المسألة القانونية، مؤكدة أنها ستقوم تقديم مذكرة للنيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى