الصحة النفسيةكيف الحال

استشاري الصحة النفسية يحذر من منع الأباء عن رؤية ابنائهم.. أبعاد مستقبلية خطيرة

كتب- ندى الجبالي

أكد الدكتور جمال فرويز، استشاري الصحة النفسية على أن عدم تربية الابناء بين أم وأب في نفس الأسرة، يؤثر بالطبع على شخصية الطفل فالأم هي العمود الفقري للأسرة والاب هو المظله التي تحمي تلك الاسرة.

واشار في فرويز، في تصريحات خاصه للموقع مولاتي، أن منع الأب عن رؤيه اولاده، يؤثر على شخصيه الطفل وعلى ثقته بنفسه وعلى العاطفة التي لديه فعندما يكون دور الاب مهمش اب ضعيف او حتى غايب يؤدي ينعكس على شخصية الطفل بإبعاد مختلفة في صورة اضطرابات نفسية وجنسية وجسدية.

ولفت استشاري الصحة النفسية، إلى أن غياب الأم له أبعاد أخرى، بدايه الامر يشعر الطفل بالدونيه والسلبيه لكونه يسمع كلام الاب دون مراجعه ثم بعد ذلك يتحول الى شخصيه عنيده تصادميه ترفض الاستماع الى اي نصيحه او امر ويعاكس ذلك على سلوكه في الحياه اذا كان في العمل او خلال الجامعه والمدرسه وما الى ذلك.

وكشف فرويز، إلى أن هناك العديد من الأبعاد الأخرى التي يمكن ان تنعكس على شخصيه الطفل منها شعوره بالاكتئاب، وذلك لغياب دروع الاب العاطفي في حياته فضلا عن انتهاجه سلوك التنمر وذلك عند رؤيته لاي طفل قريب منه وهو يعيش نفس الحياه التي كان يوردها ولكنه لا يستطيع ان يعيشها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى