رشاقة وتغذية

استشاري تغذية يكشف أهمية الريجيم النباتي فى خسارة الوزن

كتب -أسماء سرور

أكد محمد ابو شنب إستشارى التغذية العلاجية على أهمية الريجيم النباتى فى خسارة الوزن بسبب الألياف التى تساعد على الإحساس بالشبع لفترة طويلة، مما يقلل من استهلاك السعرات الحرارية.

وقال أبو شنب فى تصريحات خاصة ل ” مولاتى” إن الريجيم النباتي فعّال جدًا في خسارة الوزن وهذا لبعض الناس، لأنه بيكون غني بالألياف الطبيعية وقليل السعرات الحرارية وهذا إن تم تنظيمه بشكل صحيح.

وأوضح ابو شنب أن النظام النباتي يعتمد على الخضروات، والفواكه والحبوب، كما يحتوي على الألياف التي تزيد الإحساس بالشبع يمكن أن تساعد في خسارة الوزن وتحسين صحة القلب.

الأطعمة الممنوعة مع النظام النباتى

ووضح أبو شنب أن المفتاح هو تنويع الأطعمة وذلك للحصول على كل العناصر الغذائية التى يحتاجها الجسم مثل البروتينات والفيتامينات والمعادن ولكن مع إتباع النظام النباتى يمكن لبعض لبعض الأشخاص عدم خسارة الوزن بسبب اعتمادهم على الأطعمة المصنعة وأيضا النشويات بشكل كبير.

واضاف استشارى التغذية أن الريجيم النبات يجب متوازن ويحتوي على مصادر مختلفة للبروتين زي البقوليات،الكينوا التوفو،كما يحب أن تدخل الفواكه والخضروات والبذور والمكسرات.

ممارسة الرياضة

وأشار أبو شنب إلى أهمية ممارسة الرياضة بشكل منتظم مع الالتزام بالسعرات الحرارية المحددة حسب احتياجات الجسم.

الفرق بين النظام النباتى والحيواني

وختاما، قال استشارى التغذية إن النظام الحيواني يمنح بروتينات عالية الجودة، وفيتامينات مثل B12، وحديد بسهولة،كما يعزز بناء العضلات والطاقة.

وأكد أن كلا النظامين يمكن أن يكون صحيًا، لكن إذا تم تنظيمه بشكل صحيح، بينما النظام النباتي قد يتطلب تخطيطًا أكبر وذلك لضمان الحصول على جميع العناصر الغذائية، ويمكن الاختيار بينهما وذلك يعتمد على الأهداف الصحية، وأيضا التفضيلات الشخصية، ومدى القدرة على الالتزام بالنظام المختار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى