مراهقوننادي النساء السري

الانتقاد ممنوع..استشارى الطب النفسى يقدم نصائح لتربية مراهق واثق من نفسه

كتب ندى الجبالى

أكد جمال فرويز الإستشارى النفسى على  أنه يجب سماع رأى المراهق وإنتقاء كلمات النقد الموجهه إليه حتى لا يشعر بالإحباط و مثال على ذلك مهاجمته لكل فعل يفعله، ولكن يجب قول أنت بالفعل صحيح ولكن يجب فعلها بطريقة أخرى.

و كشف فرويز فى تصريحات خاصة ل “مولاتى” أن أهم نقطة فى تربية المراهق هو الاستماع إليه وعدم التقليل من وجهة نظره أو ممارسة أى عنف ضده، مشيرًا إلى أن وجهة نظره من الممكن أن تكون مفيدة لك وإن كانت غير مفيدة فإنه يتعلم كيفية إبداء رأيه حول الموضوعات.

المقارنة


وأوضح الإستشارى النفسى أن المقارنة مع الأخرين يمكن ان تدمر ثقة ابنك بنفسه،كما حذر من النقد أمام الأخرين والذى أكد أنه يجب التحدث عنه بشكل جيد أمام الأخرين.

المعايرة

وحذر فرويز من معايرة الأبن بالخدمات التى نقدمه له مثل المدرسة والتعليم والمستوى المعيشى، موضحًا  أنه لا يجب أن يطلع المراهق على مشاجرات  الأب والأم، مؤكدا أن كل البيوت بها مشاكل ولكن يجب عدم إقحام الأولاد فى المنتصف وإجبارهم على أخذ موقف مع طرف ضد الأخر.


الثقة بالنفس

وأشار الإستشارى النفسى إلى أن رفع الروح المعنوية خاصة للبنات وقول كلمات الإطراء التى من شأنها تعزيز الثقة بالنفس والتأكيد أن كل شخص له جماله الخاص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى