نادي النساء السري

الزواج من شخص مطلق ..ما الضمانات المطلوبة لهذا الزواج

كتب- أسماء سرور

أرسلت السيدة “س.م” إلى مولاتى مشكلتها، وقالت:” أنا فتاة أبلغ من العمر 25 عام لم يسبق لى الزواج تقدم لى شخص أكبر منى ب 3 سنوات وللأسف كان متزوج من قبل ولديه طفل وهذا سبب الخلاف”.

مشاكل نفسية

وأضافت الفتاة وقالت: “أنا أصلا عندى مشاكل نفسية بسبب إنفصال أبى وأمى فى سن صغير وحدث بينهم خلافات كثيرة كنت شاهده عليها ” وأن محدش منهم مهتم بأمرها وتركوا لها حرية الإختيار كاملا”.

الضمانات لهذا الزواج

وذكرت الفتاة أنها ارادت تأمين مستقبلها فطلبت كتابة شقة الزوجية بإسمها، ولكنه رفض حتى تتم الزواج تسأل الفتاة هل عندها حق أم لا.

رد قسم الصحة النفسية فى مولاتى

ردت الإستشارية النفسية شيماء مصطفى،  وقالت اقرأ فى رسالتك إحتمال تكرار نفس سيناريو والدك ووالدتك لذا تريدين كتابة الشقة بإسمك من البداية ورفض الشخص هو قرار يرجع إليه وله كل الحق فى الرفض خاصة مع تجربته السابقة .

وقالت مصطفى:”اريدك أن تعلمى اولا أسباب طلاق الشخص الحقيقة وطباعه قبل ان تبحثى عن الشقة وهل انت على إستعداد تقبل ابنه فى حال جاء للعيش معك او حاول رد زوجته السابقة ما موقفك وقتها”. .

واختتمت:”انت الآن أمامك الحياة ولازلت صغيرة لتضعى نفسك فى هذا الإختيار فكل منكما يخاف من الأخر ويريد تأمين نفسه لذا فكرى مرة أخرى حتى لا تجدى نفسك فى نفس  مصير زواجه السابق” .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى