اخبار المرأة

الصعايدة وصلوا..أول امرأة تشغل منصب نائب محافظ

كتب- ندى أشرف

تولت الدكتورة غادة أبو زيد نائب محافظ أسوان، لتكون بذلك أول امرأة من أسوان تشغل منصب نائب المحافظ في الصعيد.

كما أن هذا القرار يعتبر تحدي كبير يحدث في صعيد مصر، لأنه مجتمع له عاداته وتقاليده الفريدة، ومع ذلك وجدت أن أهل أسوان يدعمونها ويرحبون بها لأنها واحدة منهم وتفهم احتياجاتهم وتهتم بخدماتهم.

من هى الدكتورة غادة أبو زيد نائب محافظ أسوان؟

ولدت الدكتورة غادة أبو زيد، في إدفو بأسوان، فقدت والديها في سن صغيرة، وبوصفتها أكبر شقيق، تحملت مسؤولية أشقائها منذ سن مبكرة، تسعى دائمًا إلى النجاح لتصبح قدوة لهم.

التحقت بمدرسة عامة والتحقت بكلية الهندسة بجامعة أسوان. تم تعيينها بعد التخرج مساعد تدريس بالجامعة ثم حصلت على الماجستير والدكتوراه من جامعة مصر اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بالإسكندرية. بعد ذلك، حصلت على منحة دراسية من الدولة للدراسة في فرنسا لمدة ثمانية أشهر.

بعد عودتها من فرنسا تم تكليفها بمحفظة التحول الرقمي بجامعة أسوان وشغلت منصب المدير التنفيذي للإعلام بالجامعة لمدة عامين.

الأنشطة المتعلقة بالتكنولوجيا

قبل تعيينها نائبة المحافظ، كان عملها ينطوي على المشاركة مع الطلاب والإشراف على مختلف الأنشطة، بما في ذلك الأنشطة المتعلقة بالتكنولوجيا، كما شاركت في تطوير البرمجيات التي تحتاجها بعض المنظمات كجزء من دعم الجامعة.

نمت هذه المبادرة التي بدأت عام 2020 لتصبح أكبر مبادرة مجتمعية إنسانية في أسوان تحت رعاية المحافظ.

كما أشرفت على تنظيم مؤتمرات علمية دولية، مما ساهم بشكل كبير في رفع كفاءة الجامعة.

تم تكريم الدكتورة غادة أبو زيد من مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة 2024 في حفل افتتاح نسخته الثامنة منحها المهرجان جائزة امرأة أسوان التي تمنح سنويا لسيدة من محافظة أسوان تقديرا لدورها في العمل العام والتنموي وخدمتها لمجتمع أسوان من خلال عملها ودعمها لقضايا المرأة في المحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى