اخبار المرأة

المراة العربية تتصدر المشهد بمظاهرات روما  الداعمة لفلسطين.. صور

كتب- رقية عيسى

تصدرت المراة العربية المشهد بمظاهرات روما بالأمس وهى حاملة أعلام فلسطين مرددة الهتافات المناصرة للشعب الفليسطيني، والرافضة للممارسات الاسرائلية ضد أبناء قطاع غزة .

المراة العربية في الخارج تدعم فلسطين

وكانت في مقدمتهن السيدة ” زينب محمد ” رئيس مسجد الهدي في روما والتي باتت أيقونة المظاهرات المؤيدة لفليسطين في روما والناشتطان ” رحاب عبد الفتاح ” و” ناهد شوقي “.

مظاهرات روما

وقد شهدت العاصمة الإيطالية روما أمس السبت مظاهرة كبري والتي باتت شوارعها علي موعد شبه إسبوعيا مع المسيرات المؤيدة للفلسطينيين والرافضة للممارسات الاسرائلية ضد أبناء قطاع غزة .

الاعتراف بدولة فلسطين

جاءت المظاهرة بعد يومين من قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بقبول فلسطين كدولة كاملة العضوية في المنظمة الدولية والذي جاء بأغلبية 149 صوتا وهو القرار الذي إمتنعت فيه إيطاليا عن التصويت مع 24 دولة أخري وهو الأمر الذي أصاب غالبية الشعب الإيطالي المتعاطف مع القضية الفليسطينية بالدهشة وخاصة فئة الشباب والذين تصدروا مشهد المظاهرة أمس في روما .

 

الاحتلال الإسرائيلي الغاشم على فلسطين

وبعد أكثر من 200 يوم من الحرب الشرسة التي تشنها إسرائيل ضد أبناء الشعب الفليسطيني خرج المتظاهرون مجددا للتعبير عن غضبهم ورفضهم لسياسة الحكومة الحالية برئاسة ” ميلوني” متهمين إياها بالتواطؤ مع إسرائيل في سياسة القتل الجماعي للشعب الفليسطيني .

جامعات روما

وإنطلقت المظاهرة من ساحة فيتوريو مانويلي وسط مدينة روما في الساعة الخامسة مساءا والتي شارك فيها الآلاف أغلبهم من الشباب رافعين لافتات وشعارات معبرة عن غضبهم من الحكومة الإيطالية متهمين إياها بحكومة العار مرددين هتافات تطالب تلك الحكومة بالخجل من سياستها المنحازة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى