مولاتي شو

المستشارة هاجر محمد حسني: على السيدات الصبر والتأني في مواجهة مشكلات الطلاق والنفقات (خاص)

كتب – أحمد سامي 

قالت المستشارة هاجر محمد حسني بأنها تلقت العديد من الاتصالات من موكلات يطلبن رفع قضايا طلاق ونفقات زوجية، لكنها لم توافق على ذلك، حيث أكدت أنها لم تقم برفع أي دعوى حتى الآن مشيرة إلى أنها طلبت منهن أولاً الحديث عن أسباب المشاكل.

وأضافت في تصريح خاص لـ”مولاتي” أن العديد من السيدات لم يحتملن الأوضاع الاقتصادية الصعبة، التي تسببت في زيادة عصبية الأزواج، مما أدى إلى نشوء خلافات وصراعات أسرية.

وقالت هاجر محمد حسني: “طلبت منهن الصبر والتفكير، لأننا في موسم المدارس، حيث يحتاج الأطفال إلى دعم الأهل من الناحية المعنوية والمادية في العام الدراسي”.

وأوضحت أن الظروف الاقتصادية أثرت بشكل كبير على سلوك الآباء، مما أدى إلى تفاقم الخلافات الزوجية. وأكدت على أهمية الهدوء والعقلانية، ودعت الجميع إلى العودة إلى الله في مواجهة هذه التحديات التي تؤثر على المجتمعات بأسرها، وليس فقط في مصر.

وتابعت المستشارة: “نصيحتي لكل سيدة هي أن تصبر وتتحمل، ولا تتعاندي أو تتجادلي مع الزوج. كوني العون والسند، فالبلاء يعم الجميع”.

كما أوضحت أنه من السهل القول بإمكانية رفع قضايا في المحكمة، ولكنها حذرت من العواقب الوخيمة التي قد تترتب على ذلك، من فقدان الأسرة واستنزاف الموارد المالية في المصاريف الشخصية وأتعاب المحاماة.

وأكدت المستشارة هاجر محمد حسني أن اتخاذ قرارات سريعة في أوقات الأزمات قد يؤدي إلى نتائج مؤلمة، داعية الجميع إلى التفكير بعقلانية في حل مشاكلهم الأسرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى