اخبار المرأة

انتصار السيسي تدشن حسابًا رسميًا على موقع “انستجرام” 

آية عادل

أعلنت انتصار السيسى قرينة الرئيس عبد الفتاح السيسي عن تدشين حساب رسمي لها على موقع “إنستجرام”، وجاء ذلك خلال منشور عبر حسابها بموقع “فيسبوك”.وكتبت السيدة انتصار: “يسرني الإعلان عن تواجدي على منصة إنستجرام من خلال الرابط التالى”.

وكان آخر ظهورًا رسميًا للسيدة انتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية، أثناء حضورها مراسم تنصيب زوجها الرئيس السيسي، للولاية الثالثة، وذلك عقب فوزه في انتخابات رئاسة الجمهورية 2024، بعد حصوله على أعلى عدد من أصوات الناخبين بنسبة 89.6%.

نظار العالم نحو سيدة مصر الأولى

اتجهت حينها أنظار العالم نحو سيدة مصر الأولى، حيث حرصت على حضور جلسة البرلمان المنعقدة، لأداء زوجها الرئيس السيسي اليمين الدستورية، رئيسًا لمصر لمدة 6 سنوات، رفقة ابنتهما آية عبد الفتاح السيسي، وذلك داخل مقر مجلس النواب الجديد في العاصمة الإدارية.

وأدى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليمين الدستورية أمام أعضاء مجلس النواب، في حضور عدد من الضيوف والشخصيات العامة، حيث بدأت جلسة البرلمان بتلاوة رئيس مجلس النواب، الرسالة التي وردت للمجلس، متضمنة قرار الهيئة بفوز الرئيس عبد الفتاح السيسي بولاية رئاسية جديدة.

شهدت العاصمة الإدارية الجديدة، فعاليات التنصيب، بداية من أداء الرئيس اليمين الدستورية أمام البرلمان في مقره الجديد بالعاصمة الإدارية، الذي سيعتبر الافتتاح الفعلي لمقر البرلمان الجديد.

انتصار السيسي

استكمال مسيرة البناء

من جانبه، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي تحية شكر وتقدير للشعب المصري حيث قال: “أتوجه بتحية شكر وتقدير للشعب المصري الكريم صاحب الكلمة والقرار رمز الصمود، وأجدد العهد على استكمال مسيرة البناء وتحقيق تطلعات الأمة المصرية في بناء دولة حديثة وديمقراطية”.

وأضاف السيسي خلال كلمته: “منذ أن لبيت نداءكم أقسمت أن يظل أمن مصر وتنميتها هو الخيار الأول .. تماسك كتلتنا الوطنية هو الضمان للعبور بالوطن للمكانة التي يستحقها”.

الولاية الأولى

جدير بالذكر أن هذه هى المرة الثانية التي يحلف فيها الرئيس السيسي أمام البرلمان؛ حيث حلف اليمين فى الولاية الأولى أمام الجمعية العمومية للمحكمة الدستورية لعدم وجود برلمان فى ذلك الوقت.

وكانت قد أعلنت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، في ديسمبر الماضي، فوز الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمنصب رئيس الجمهورية لفترة رئاسية جديدة بنسبة تصويت 89.6 % بإجمالي تصويت 39 مليونا و702 ألف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى