اخبار المرأة

اهربي فورًا.. 3 رجال ممنوع الزواج أو الإقتراب منهم

كتب- اية عادل

تواجه بعض النساء صعوبات وتحديات غير متوقعة في حياتهن الزوجية نتيجة لطباع أزواجهن التي يتفاجئن بها بعد الزواج، إذ يجاول الرجال إخفاء صفاتهم السلبية خلال فترة الخطوبة، لكن مع مرور الوقت، تظهر بوضوح مما يؤثر سلبًا على العلاقة الزوجية وقد يصل الأمر في بعض الحالات إلى وقوع الطلاق.

الأطباء النفسيين

يشير الأطباء النفسيين إلى أن طبيعة الرجل تتألف من عدة عوامل، أهمها الوراثية، حيث قد تنتقل بعض الصفات مثل العصبية عبر الجينات، كما أن التربية لها دور كبير في تشكيل الشخصية، إذ قد يتأثر الأطفال بطريقة تعامل الوالدين معهم، وأيضًا تلعب الخبرات الحياتية دورًا في تكوين الشخصية، فمثلاً، قد يتأثر الرجل العامل كضابط شرطة بطبيعة عمله ويكتسب صفات معينة مثل الشك.

في الوقت نفسه، يوصي الأطباء بتجنب الإرتباط أو الزواج من ثلاث أنواع من الرجال، وهم الشكاك، والعصبي، والبخيل، في الختام، مشددين على أهمية فحص صفات شخصية شريك حياتك خلال فترة الخطوبة، لإتخاذ القرار المناسب بشأن مستقبل علاقتكما الزوجية، من دون الانسياق وراء الاعتقاد الخاطيء السائد بأن المرأة قادرة على تغيير طباع الرجل، فالأمر سيزداد سوءًا بعد الزواج.

وفيما يلي نستعرض إليكي «مولاتي» أبرز مساويء هؤلاء الرجال في الحياة الزوجية:

1- الرجل الشكاك

يتعامل مع زوجته كما لو أنها في السجن، حيث يمنعها من الخروج لأي سبب من الأسباب، ويحدد لها طبيعة ملابسها بناء على رغبته فقط، لذا عليكي أن تجاولي كسب ثقته من خلال تلبية رغباته قدر المستطاع لتجنب إثارة الخلافات الزوجية بينكما من دون أسباب مبررة.

2- الرجل العصبي

احذرِ من الإرتباط أو الزواج من الرجل العصبي صاحب الصوت العالي دائمًا، فهو يترف بعدوانية طوال الوقت، حيث يميل للإعتداء عليكي لفظيًا وجسديًا، بمعنى أن لغته الوحيدة في التفاهم هي الضرب والإهانة اللفظية، الأمر الذي يحول حياتك معه إلى جحيم.

3- الرجل البخيل

البخل من الصفات السيئة التي يكتسبها الرجل من تربية والديه، ولا يمكن تغييرها، لذا ابتعدي عن الإرتباط برجل بخيل، لأنه سوف يمتنع عن الإنفاق عليكي وعلى المنزل، ودائمًا سيفضل إدخار أمواله لصرفها على ملذاته، دون مراعاة احتياجات الزوجة والأبناء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى