علاقات زوجية

اياكي تقوليها.. أكثر 3 جمل تجنن حماتك منك وتبوظلك الجوازة

كتبت – آية عثمان

تختلف طبيعة العلاقة بين الزوجة وحماتها باختلاف الثقافات والتقاليد الاجتماعية المتعارف عليها في محيط الأسرة بشكل عام.

ولكن  في بعض الأحيان تواجه عدد من الزوجات بعض التحديات والصعوبات في التعامل مع حمواتهن بسبب عدم شعورهما بالتعود والألفة تجاه بعضهما البعض.

هذا الأمر يفسد علاقتهما ويصعب التفاهم بينهما، ومن هنا تبدأ إثارة المشكلات التي تهدد الحياة بفشل الزيجة وتدفع الزوجة للتفكير في الطلاق هروبًا من حياتها الزوجية المليئة بالصراعات طوال الوقت.

سر علاقة الزوجة بحماتها

ووفقًا لما ذكره موقع “تايمز أوف إنديا”،  يؤكد علماء الاجتماع، إن توطد العلاقة بين الزوجة وحماتها يحسن من ديناميكية وترابط العائلة بشكل عام.

كما يمنح الأسرة جوًا أسريًا دافئًا وبالأخص خلال العطلات والأجازات الرسمية حيث التجمعات والعزائم.

جمل تثير استفزاز حماتك

ولكي تجمعك دائمًا علاقة حب وطيدة بحماتك، نكشف إليكي عن بعض الجمل التي حذر حبراء علم الإجتماع من قولها أو ترديدها أمام أم زوجك منعًا لإثارة المشاكل والفتن بينكما.

ربيتي ابنك غلط

انتقاد مهارات حماتك في التربية، يعكس لها إنطباعًا سريعًا بأنك تعيبين في تربيتها لزوجك، مما يدفعها للشجار معك وتبادل بعض التعليقات المؤذية التي من الممكن أن تدمر علاقتك بزوجك.

 

لا أحتاج نصيحتك في تربية أبنائي

لا تحاولين منع حماتك من التدخل في تربية أبنائك لأن “أعز من الولد ولد الولد”، وفي النهاية هم أحفادها ولها كامل الحق في توعيتهم وتوجيه النصح لهم، وفي حال لم يعجبك أمرًا ما في تربيتها أو نصحها لهم، عبري عن اعتراضك بطريقة مهذبة من دون تجريح لها.

تتبعين طريقتك قليدية وقديمة في تحضير الطعام

تفضل الحموات وكبار السن بشكل عام الطبخ بالطريقة التقلدية بوصفات ورائحة طعام زمان.

لذلك عليكي أن تحذري من انتقاد طريقتها في الطبخ، أو توجيهها بأن تحضر ما تشاء من الطعام بالطريقة التي تفضلها داخل منزلها فقط.

كما يمكنك البعد عنها قدر الإمكان أثناء تحضيرها للطعام وتركها تقوم بتجهيزه عل طريقتها الخاصة، واذا لزم الامر، يمكنك مساعدتها في المطبخ بحجة رغبتك في تعلم أصول طبخ الزمن الجميل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى