اخبار المرأة

بتهربي من ممارسة العلاقة الحميمية مع زوجك؟..  أسباب وراء نفورك من الجماع ونصائح لتفاديها

كتب- آية عادل

تشعرين مولاتي في بعض الأحيان بالنفور من ممارسة العلاقة الحميمية مع زوجك، دون معرفة سبب هذا الشعور، ما قد يثير حيرتك وحيرته ويتسبب مع الوقت في وقوع مشاكل زوجية بينكما قد تصل في النهاية إلى الطلاق، ولكن ما لا تعلميه أن هناك عدد من العوامل النفسية والعضوية قد تكون وراء الأمر، وفيما يلي نستعرض إليكِ أبرزها لعلها تساعدك في إيجاد حلولًا للحد منها..

أسباب نفور النساء من العلاقة الحميمة

انخفاض الرغبة الجنسية لديكي، وهذا الأمر يحدث في أوقات مختلفة أبرزها قبل الدورة الشهرية، وبعد الولادة، وأثناء انقطاع الطمث، وهو أمر طبيعي.

الخوف من بعض المعتقدات الخاطئة الشائعة بين الفتيات والنساء خاصًة قبل الزواج، مثل أن الجماع مؤلم، ويسبب نزيفًا، الأمر الذي يسيطر على أذهانهن بعد الزواج ويجعلهن يرفضن ممارسة العلاقة الحميمية مع أزواجهن.

تعرضك قبل الزواج لتجارب مؤلمة، مثل التحرش أو الإغتصاب، الأمر الذي تتذكرينه أثناء ممارسة العلاقة الحميمية مع زوجك ويسبب رهاب وصدمة نفسية تنفرك منه.

انعدام ثقتك

انعدام ثقتك في نفسك أو في قبول زوجك لشكل جسدك أثناء الجماع، خاصةً إذا علق أكثر من مرة على ذلك الأمر.

اهتمام الرجل بنفسه فقط أثناء العلاقة الحميمية أي يكون كل ما يهمه هو بلوغه النشوة الجنسية بغض النظر ما إذا كنت وصلت إليها أم لا، الأمر الذي يشعرك بالغضب وعد م الرضا، ومع مرور الوقت، تنفرين من زوجتك ومن ممارسة العلاقة الحميمة معه.

خوفك من آلام الإيلاج، لأنها ستكون أكثر شدة، نظرًا لنقص الإفرازات المهبلية.

تجاهل زوجك للمداعبة الرومانسية قبل ممارسة العلاقة الحميمة مباشرة، مما يفقدك الرغبة الجنسية ويزيد من الإفرازات المهبلية.

روتين العلاقة الحميمة

عدم كسر روتين العلاقة الحميمة بينك وبين زوجك، الأمر الذي يشعرك بالملل وينفرك منه، ففي هذه الحالة عليكي ممارسة الجماع معه في أماكن أخرى بالمنزل بخلاف غرفة النوم، أو بالتفكير في اتخاذ أوضاع جنسية جديدة أثناء ممارسة العلاقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى