ربات بيوتنادي النساء السري

بدران يقدم عدد من المحاذير بشأن حلاوة المولد (خاص)

كتب- ندى الجبالي

أكد الدكتور مجدى بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، أن حلاوة المولد على كميات كبيرة من السكر المكرر، الذي يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم ويزيد من مخاطر الإصابة بالسمنة ومرض السكري من النوع الثاني.

وحذر بدران، في تصريحات خاصة لموقع مولاتي، من بعض أنواع حلاوة المولد على دهون مهدرجة أو زيوت غير صحية، مما يزيد من مستويات الكوليسترول الضار ويزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

نصائح طبيب المناعة

وأشار طبيب المناعة، من أن بعض الحلويات تصنع باستخدام الألوان والنكهات الاصطناعية والمواد الحافظة، التي يمكن أن تسبب الحساسية لدى بعض الأشخاص وتؤثر على الصحة العامة.

وأكد، أن الإفراط في تناول السكر يمكن أن يُضعف جهاز المناعة، مما يزيد من احتمالية الإصابة بالأمراض، وخاصة عند الأطفال وكبار السن،  السكر الزائد يمكن أن يؤدي إلى تسوس الأسنان ومشاكل في اللثة.

ونصح بدران بتناول حلاوة المولد بكميات معتدلة وعدم الإفراط، لتجنب الآثار الصحية السلبية المرتبطة بزيادة استهلاك السكر والدهون، مؤكدًا أن اختيار الأنواع التي تحتوي على الفول السودانى أو المكسرات مثل اللوز والفستق والبندق، حيث تحتوي على دهون صحية.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى