اخبار المرأة

بعد فيديو رقص سمر عنتر.. خبيرة تكشف كيفية حضور الحفلات الرسمية

كتب- ندى اشرف

تواجه الكثير من الفتيات والسيدات الخوف والارتباك وقت الصعود للمسرح لإستلام شهادات التخرج والتكريم الخاصة بها، ولا يعلم الكثير كيفية التعامل في تلك الحالة والأجواء.

ولتلافي هذا الحرج والارتباك، تواصلت مولاتي مع الدكتورة شريهان الدسوقي، خبيرة الاتيكيت والعلاقات الأسرية، لتقديم اهم نصائح الإتيكيت التي ستساعد في حضور حفلات التكريم خاصة الفتيات.

١_ تهيئتنا نفسيا لهذا اليوم والتحضير الجيد جدا سواء إلقاء كلمه ومقابله أفراد كثيرة والتدريب علي الابتسام والمجاملات .

٢_ يفترض بالشخص المكرم ارتداء الملابس الرسمية فالبنت ترتدى زى محتشم وأنيق يليق بالمكان والشاب يعتمد البدله الفورمال والشوز الأسود .

٣_عندما يعلن عن اسم المكرم يجب الوقوف بإلتزام ومفرود الكتفين ويصعد الى المسرح برقي وهدوء.

٤_ يجب على الشخص المكرم ان يحضر نفسه قبل ان يصعد الى المسرح ويعرف من اين يصعد ومن اين ينزل وكم سلمة خصوصا البنات التي ترتدى كعب عالي عليها التدريب جيدا حتي لا تتعثر قدميها وتنحرج أمام الحضور وغيرها للتخلص من رهبة المسرح والجمهور .

٥_من بروتوكولات الحفلات الرسمية ان يكون الصعود من جهة اليمين والنزول من جهة اليسار .

٦_الشخص الذي يكرم ( المضيف ) يتسلم الجائزة باليد اليسار ويصافح الشخص المكرم باليمين ، ثم يتسلمها الشخص المكرم باليد اليسار .

٧_ عند استلام الجائزة يتم الانتظار قليلا مع النظر للمصور للحصول على التصوير مع ابتسامه جميله احرص عليها لأنها توثيق لأجمل لحظات نجاحك .

٨_ ومن الإتيكيت على الشخص المكرم السلام على الاشخاص الواقفين بقرب الشخص المسؤول عن التكريم ولا يجوز السلام على الشخص الذي يساعد المضيف في تقديم الجوائز .

٩_ الشخص الذي يتم تكريمه لابد ان يعبر عن فرحه بالجائزة ولكن لايقوم بحركات غير لائقة كالرقص أو الغناء الشعبي أو ضحكات هيستيريه فلكل مقام مقال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى