بشره وشعرروج وبلاشر

تألقي بخصلات مموجة.. 6 خطوات لروتينٍ مثاليٍ للشعر الكيرلي

كتب-داليا محمود

الشعر الكيرلي فرض نفسه على صيحات الموضة، ويجب الالتزام بروتين يومي لشعرك الكيرلي، ويحافظ على شعر صحي بدون هيشان.

واتباع الروتين هيساعد من تقلل تساقط شعرك الكيرلي وضعفه، لذلك حافظي علي روتين شعرك..يستعرض موقع «مولاتي » طرق العناية بالشعر الكيرلي والمحافظة عليه كالآتي:

 شامبو خالي من السلفات

استخدمي شامبو خالي من السلفات، ويمكنك إيجاده بسهولة عن طريق المتاجر الخاصة بعناية الشعر التي تبيع المنتجات ، المناسبة لطبيعة شعرك.

احرصي على استخدام الماء البارد وابتعدي عن الماء الساخن، عليكى بالاكتفاء بغسيل مرة واحدة كل ثلاثة أيام وذلك من أجل المحافظة على الزيوت الطبيعية في شعركي.

تمشيط الشعر

احرصي علي  عدم تمشيطه وهو جاف بل يجب أنه يتم تمشيطه وهو رطب قليلا بعد الاستحمام، كما يفضل تمشيطه باستخدام أصابع اليد مع استخدام البلسم للترطيب.

كما يجب عليكِ أن تبدأي تمشيط شعركِ من الأسفل للأعلى لفض التشابك الموجود، وتذكري دائمًا أن العناية بالشعر الكيرلي تتطلب أن تعاملي شعركِ بلطف.

 تجنبي استخدام الحرارة:

احرصي على تجنب تعريض الشعر لحرارة عالية، وعند ضرورة تصفيفه بتلك المصففات استخدمي قبل تعريضه للحرارة العالية منتجات حماية الشعر.

الزيوت الشعر

استخدام الزيوت لشعر الكيرلي مفيد لإنه يميل  إلى الجفاف، ومن أبرز الزيوت  هم: زيت جوز الهند، وزيت الزيتون، وزيت الخروع، وزيت الأرجان.

ماسك للشعر

احرصي علي عمل  ماسك جيد على شعرك مرة أو مرتين أسبوعيًا، ويمكنك استخدام ماسك البيض والمايونيز فهو يعمل على ترطيب الشعر وتغذيته جيدًا لأنه يحتوي على كميات عالية من البروتين.

ويجب أيضا ترطيب الشعر قبل الاستحمام من خلال استخدام زيت جوز الهند مع التركيز على الأطراف.

 لا تستخدمي الفرشاة أثناء التمشيط

ينصح بعدم استخدام الفرشاة وتركه على طبيعته وتمشيطه بأصابع اليد من أجل العناية بالشعر الكيرلي، وعند تمشيطه يجب استخدام مشط عريض ويتم ذلك بعد تجفيف الشعر حتى يصبح رطبا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى