بشره وشعر

تخلصي من البقع الداكنة في الجسم بمكونات طبيعية 

كتب-مى الجعلى

تواجه الكثير من السيدات والفتيات مشكلة البقع الداكنة التي تتواجد في العديد من المناطق المتفرقة بالجسم، الأمر الذي يعد من أبرز ما يزعجهن تحاولن الوصول إلى منتج أو وصفة للتخلص من البقع الداكنة الموجودة في الجسم.

وفي السطور التالية يمكنك التعرف على حيل ذكية ومميزة لن تكلفك الكثير، لتحصلين على لون بشرة موحدة.

وصفات للتخلص من البقع الداكنة بالجسم 

تتنوع الوصفات الطبيعية التي تعمل على تفتيح وتوحيد لون البشرة، والتي تكون غير مكلفة على الإطلاق بمكونات بسيطة موجودة في منزلك.

يمكنك استخدام ملعقتين من الدقيق مضاف إليهم نصف ملعقة من الكركم، بجانب ملعقتين من الزبادي وخلطهما جيدًا، ومن ثم يتم تطبيقه على المنطقة التي ترغبين في تفتيحها، وغسله بعد مرور 20 دقيقة بالماء الفاتر، مع تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل نتيجة.

جل الصبار

يعمل جل الصبار على تفتيح وتوحيد لون البشرة، بسبب قدرته الفائقة على إصلاح الأنسجة التالفة، حيث يمكنك وضعه على الوجه لفترة تتراوح بين 15 حتى 20 دقيقة، ليتم غسله بالماء الفاتر بعدها.

الزبادى والخيار

وفي طريقة أخرى يتم إضافة 3 ملاعق من الزبادي إلى الخيار المبشور، وتدليك البشرة بواسطته بحركات دائرية، وتركه لمدة 15 دقيقة، ومن ثم يتم غسله بالماء الفاتر، وعليك تكرار تلك العملية لمدة 3 مرات في الأسبوع.

عسل النحل

يساعد العسل على توحيد لون البشرة وتلاشي البقع الداكنة وندبات حب الشباب، حيث يمكنك الاعتماد عليه كعنصر أساسي للحصول على بشرة صافية وخالية من المشاكل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى