اخبار المرأة

جيهان جادو تقيم امسيه ثقافيه مصريه في قلب محافظه فرساي ( خاص)

كتب-ندى اشرف

من خلال ايمانها القوي بان الثقافة هي القوي الناعمة التي تقرب بين الشعوب وتجعل تناغما هاما لتقريب فرص الالتقاء، تنظم الرابطه الدولية للأبداع الفكري والثقافي بفرنسا برئاسة الدكتورة جيهان جادو امسيه ثقافيه مصريه في قلب محافظه فرساي وبدعم من محافظ فرساي ومساعديه وبالتعاون مع المكتب الثقافي المصري بباريس يوم الجمعة ٥ يوليو المقبل .

وقال ” جادو” في تصريح خاص لموقع مولاتي، إن تلك الأمسية جاءت في اطار التبادل الثقافي بين مصر وفرنسا والقاء الضوء علي الحضارة المصرية وتناغمها مع الحضارة الفرنسية من خلال تقديم معرض للصور الفوتوغرافية لمصر قديما وحديثا للفنانه ناتلي لينوهارد المحاضر بجامعه السربون.

كما تشارك الدكتوره جيهان ذكي المدير التنفيذي للمتحف المصري الكبير عبر فيديو كونفرانس متحدثه عن الحضاره المصريه القوميه في الشرق الاوسط.

وسيتم عرض فيلم وثائقي بعنوان مصر ارض الحضارات، ومن خلال عرض ازياء رائع ايضا اعدته المصممه المصريه ساره سامي عن الازياء والاكسسوارات المصريه.


وذكرت دكتور جيهان جادو رئيس الرابطه انه شرف عظيم ان اقدم شيء لبلدي من خلال الثقافه التي اؤمن بانها السبيل السلمي والراقي لتوحيد الشعوب وتناغمها وان محافظه فرساي هي محافظه معروف عنها باحتفاظها بقوميتها الفرنسية فمجرد تقديم حدث يخص مصر فهو بمثابه فخر لنا كمصريين لإقامه هذا الحدث مع والي الفرنسيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى