رشاقة وتغذيةكيف الحال

حيل ذكية لخسارة وزنك بسهولة ودون رجيم.. اتبعيها وتمتعي برشاقتك 

كتب-مي الجعلي

يعد الوزن الزائد من أبرز المشاكل التي تواجه الكثير من السيدات والفتيات بمختلف أعمارهن، إلا أنه مع زيادة السن تبدأ المشكلة تتفاقم بسبب صعوبة ممارسة الرياضة التي تعد من أهم المفاتيح لحل تلك الأزمة.

النظام الغذائي

وقد يعتقد البعض أن الحل يكمن في النظام الغذائي القاسي أو ما يدعى “الرجيم”، إلا أن هناك العديد من الحيل الذكية التي يمكنك من خلالها خسارة وزنك بسهولة.

طرق مختلفة لخسارة الوزن دون رجيم

يوجد العديد من الطرق المختلفة التي يمكنك من خلالها السيطرة على زيادة الوزن، حيث يمكنك التعرف عليها من خلال السطور التالية:

أشارت عدد من الأبحاث إلى فعالية التأمل في خسارة الوزن، وذلك كونه يعمل على الحد من العادات الخاطئة التي تصاحب التوتر، على رأسها تناول الطعام بدون وعي، وبذلك تستطيع من ضبط علاقتك بالطعام بتكون صحية ومفيدة بدلًا من تلك العادات الخاطئة.

إذا كنت ترغبين في خسارة وزنك فعليك ضبط ساعات نومك، والحصول على قسط كافي من النوم، وذلك لأنه من الأمور التي تعمل على إتزان الهرمونات التي تتحكم في الشهية، حيث يؤدي السهر لساعات متأخرة إلى تناول الطعام في أوقات غير صحيحة، لينجم عنها زيادة الوزن.

تناول الطعام

احرصي على تناول الطعام ببطء والاستمتاع بها، وذلك ليحصل الجسم على الحصص التي يحتاجها فقط دون زيادة، وهو ما يسمى بالوعي الغذائي.

ابتعدي عن التوتر الذي ينتج الأدرينالين والكورتيزول في الدم، ما يتسبب في زيادة الشعور بالجوع المستمر، وتناول المزيد من الوجبات التي من شأنه العمل على زيادة وزنك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى