مولاتي شو

“خلي بالك”.. علامات تدل على إدمان الطفل للسوشيال الميديا (فيديو)

إدمان السوشيال ميديا

كتب – أحمد سامي

قال الدكتور هشام رامي، أستاذ الطب النفسي، إن العلامات التي تدل على إدمان الطفل لوسائل التواصل الاجتماعي تشمل عدم قدرته على الجلوس أو التحدث مع أصدقائه أو القيام بأي أنشطة أخرى، وتفضيله الدائم لاستخدام الهاتف المحمول أو الجهاز اللوحي، وحملهما طوال الوقت.


علامات تدل على إدمان السوشيال ميديا 

وأضاف الدكتور هشام رامي، خلال حواره في برنامج “صباح الخير يا مصر” على القناة الأولى المصرية، أن “النظرة المميتة” في عين الابن أو الابنة هي من العلامات المرضية الملحوظة جدًا، حيث يكون هناك لمعان طبيعي في عيون الأطفال.


احذر.. اختفاء لمعة العين عند الأطفال

وأوضح أستاذ الطب النفسي أنه إذا فقدت هذه اللمعة، فهذا يشير إلى خطر شديد في استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، ويجب أن يكون هذا علامة لكل أب وأم للتركيز على حالة أولادهم.


إدمان السوشيال كالمخدرات 

وأشار الدكتور هشام رامي إلى أن فقدان لمعان العين يعد مؤشرًا سيئًا للغاية ويستلزم التدخل المبكر. ومن علامات إدمان الطفل للسوشيال ميديا أيضًا أنه إذا تم سحب الهاتف المحمول أو الجهاز اللوحي منه، يبكي ويصرخ ويظهر سلوكيات غير عادية تشبه أعراض انسحاب المخدرات.


علاقة التوحد بإدمان السوشيال ميديا 

وأردف أستاذ الطب النفسي أن الأطفال لا يصابون بالتوحد نتيجة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، فالتوحد هو مرض جيني وأسبابه مختلفة. ومع ذلك، قد تظهر مظاهر مشابهة للتوحد مثل العزلة وعدم التعامل مع الآخرين، لكن التوحد له أسباب وراثية.


شاهد الفيديو..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى