روج وبلاشرمستحضرات التجميل

درجات الروج للبشرة القحمية..تعرفي عليها

كتب-داليا محمود

تجد الفتاة صاحبة البشرة  القحمية صعوبة  في اختيار لون الروج الذي يليق بها وتقف حائرة بين الدرجات الوردية والأحمر والبيج وتبحث دائمًا على إطلالة تليق بها وتجعلها مميزة وأكثر أناقة بين رفيقاتها ،وهي التي تغزلت في جمالها الأمثال الشعبية بينها  “قالوا السمرا نص الجمال ” .

الروج المناسب للبشرة القمحية:

البشرة القمحية الفاتحة

يليق بالبشرة القمحية الفاتحة جميع أنواع الروج  الوردي باستثناء القليل منها مع لمسة مائلة إلى الأزرق ، ولمنح الحيوية والدفء  يمكنها الاعتماد على الدرجات الوردية الفاتحة والداكنة من الروج الوردي ، كالفاتح، والفوشيا لإطلالة مشرقة وأنيقة .

كما يليق بها اللون الأحمر، وألوان أخرى مثل ألوان الكرز والروز، والتي تناسب البشرة القمحية.

البشرة القمحية الغامقة

يفضل استخدام الألوان الزاهية والمشرقة: مثل الأحمر،، البرتقالي، والزهري الفاتح هذه الألوان تضفي إشراقة وحيوية على البشرة القمحية الغامقة وأيضًا الألوان الداكنة: «مثل الأزرق الداكن، الأخضر الداكن، البنفسجي، والبني العميق. هذه الألوان تعطي للبشرة السمراء مظهرًا رائعًا وملفتا،  والتي تناسب لون البشرة وتعطى أناقة وجاذبية لبشرتها».

كما  يفضل وضع ألوان أخرى، مثل اللون الأحمر وألوان أخرى مثل ألوان الكرز والروز، والوردي، والتى تناسب البشرة القمحية.

ألوان غير مناسبة

بجب على الفتاة صاحبة البشرة القمحية، تجنب استخدام ألوان أحمر الشفاه الداكنة جدًا مثل البني والبنفسجي وأحمر الداكن فهى درجات غير مناسبة لبشرة القمحية تجعلها باهة.

-لا يشترط استخدام لون الروج متطابق مع لون الملابس حتى تبدين بشكل متناسق وأنيق، مثل يفضل تجنب اللون الأحمر عند وضع ارتداء فستان لونه أحمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى