اخبار المرأة

دكتورة نساء تفجر مفاجئة حول سبب زيادة وزن “يمنى عياد” ومن المتسبب الحقيقي في الأزمة

ندى اشرف

حالة من الجدل سيطرت على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة الايام الماضية وحتى اليوم، بسبب قصة استبعاد لاعبة الملاكمة المصرية يمنى عياد، من منافسات أولمبياد باريس لزيادة وزنها الفجائي وخسارتها البطولة.

اتهامات اللاعبة يمنى عياد

 

ولامها الكثير حتى المسؤولين عن اللعبة في مصر، وتم اتهامها بالتقصير وبأنها المتسببة في خروج مصر من البطولة، وانها لم تحافظ على وزنها لساعات قليلة فقط قبل البطولة، بل اتهمها البعض باستهتارها وتناولها الفراخ المشوية قبل المباراة.

قصة زيادة وزن يمنى عياد

 

الا أن سرعان ما وضحت الأمور وانكشفت حقيقة ما حدث مع اللاعبة، حيث كشفت الدكتورة أميمة إدريس أستاذ النساء والتوليد، امور جديدة حول تطورات أزمة بطلة الملاكمة يمنى عياد والتي شغلت قضيتها جميع رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

دكتورة نساء تكشف ما حدث مع يمنى عيادة وسبب زيادة وزنها

 

وأكدت الدكتورة اميمة ادريس، أكثر من 60% من الفتيات بتعرضن لزيادة الوزن بسبب التغيرات الفسيولوجية الناتجة عن الدورة الشهرية.

وتابعت: ” الفتاة قبل ما تنزل عليها الدورة الشهرية بيجيلها متلازمة الطمث ودي تتسبب في زيادة وزنها بشكل مفاجئ”.

واستكملت، بالتالي تزيد وزن الفتاه في تلك الحالة لأكثر من 700 جرام نتيجة احتباس المياه بفعل عوامل الدورة الشهرية وهذا الأمر خارج ارادة الفتاة وليست السبب فيه، لافته أن المتسبب في تلك الخسارة هو طبيب يمنى عياد الخاص.

السبب الحقيقي في زيادة وزن يمنى عياد

وعن كيفية تلاشي تلك الأزمة من قبل حدوثها، أكدت الدكتورة اميمة، أنه كان يجب على الطبيب الخاص ليمنى اعطائها دواء معين يساعد في إنزال المياه المحتبسة بسبب الدورة الشهرية.

اجراء احترازي معروف مع السيدات

ولفتت الى أن ذلك إجراء احترازي فقط يستخدم في اوقات طارئة مثل وضع تلك البطولات، او قبل أداء الحج والعمرة مع السيدة حتى تستطيع اتمام نسك العبادة بطهارة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى