هي والمحكمه

سيدة تطلب الطلاق بسبب”رفض زوجها التعامل مع أهلها”

كتب-أسماء سرور
يعد الزواج ترابط بين عائلتين وليس فردين فقط لذا يجب أن يكون هناك ود واحترام ولكن الأمر مختلف مع مريم صاحبة 27 عام ياترى ايه حكايتها.

زواج تقليدى
وقفت مريم أمام محكمة الأسرة وقالت”تقدم زوجى وكان مغترب وقتها لم تظهر كل صفاته من خلال الفيديو ولكنه كان شخص لا يبالى بمشاعرى ولا يهتم كثيرا إن لم أبدأ كلام لا يبادر هو”.


تابعت مريم كلامها وقالت”رفضت أن أكمل الخطوبة وفسختها ولكن جاء أهله إلينا واصلحوا الأمور وعادت الأمور لمجاريها وحضر قبل الفرح بأسبوعين ولكن كان هناك  بعض التجهيزات الهامة التى لم يجعلنى أحكم بشكل واضح عليه”.

منع أهلى من دخول البيت
أكملت مريم كلامها” تم الزفاف وجلس نعى شعر وسافر على أمل ان اذهب إليه بعد 6 شهور ولكنه بدأ المشاكل معى بعد شهر زواج عندما طلب منى أن أمنع اختى من المبيت معى وعندما أخبرته أنى أخاف الوحدة واما أن اذهب لأهلى أو يأتى أحد ليبات معى رفض بشدة.


أضافت مريم” مر على سفره سنتين كان يتحكم بكل شئ فى حياتى وأجبرنى على مبيت أخته هو معى بحجة أنها أولى بخيره من أهلى وعندما عاد فى أجازة وطلب أهلى زيارتنا رفض وقال لا أريد ان يأتى أهلك إلينا ولا أن يكون لنا علاقة بهم وعندما سألت عن السبب قال أنه لا يحب الإختلاط، أحسست بالإحراج من أهلى ولا استطيع أن أطلب منهم هذا الطلب فتشاجرنا وخيرته بين التعامل مع أهلى بإحترام أو اترك البيت قال لى اذهبى إليهم، غضبت عند أهلى وسافر هو ولم يرسل لى أى مصاريف لى ولأبنه لمدة 6 أشهر ورفض التواصل معى نهائيا لذا قررت الطلاق للضرر”.

وحكمت المحكمة بالطلاق طلقة بائنة وإلزام الزوج بكافة النفقات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى