بشره وشعر

طرق توحيد لون البشرة للتعامل مع ارتفاع درجات الحرارة في الصيف.. تعرفي

كتب-مي الجعلي

تواجه الكثير من الفتيات مشكلة البقع التي تظهر على الوجه بسبب التعرض للشمس في فصل الصيف، لذا تتساءل العديد منهن على طرق توحيد لون البشرة للتعامل مع ارتفاع درجات الحرارة، للوصول إلى حل مناسب لتلك المشكلة المتكررة.

ويوجد العديد من الطرق الطبيعية التي يمكنك القيام بها لتوحيد لون البشرة، والتي تكون مستخلصة من مواد طبيعية للحفاظ على إطلالتك.

طرق توحيد لون البشرة في الصيف 

يمكنك استخدام الليمون لتفتيح وتوحيد لون البشرة، حيث يمكنك خلط الليمون مع الماء لتخفيفه وتركه على البشرة لمدة 10 دقائق، وبذلك تستطيعن التخلص من الجلد الميت.

ويعمل العسل على توحيد لون البشرة وترطيبها، لاحتوائه على مضادات الأكسدة، وهناك العديد من الأنواع إلا أن أفضلهم هو عسل مانوكا، ويمكنك استخدامه خام على البشرة من 10 حتى 15 دقيقة.

جل الصبار

يتسم جل الصبار بقدرته على توحيد لون البشرة وتقليل التهاب الجلد، ما يساعد في الحصول على بشرة أكثر إشراقًا، وذلك من خلال وضعه لمدة 20 دقيقة على البشرة.

بشرة

الشاي الأخضر

يلعب الشاي الأخضر دور كبير في تقليل التهاب الجلد ومنع أضرار الجذور الحرة، كما يعمل على تفتيح لون البشرة، حيث يمكنك استخدامه من خلال وضعه في الماء الساخن لبضع دقائق، ثم إخراج كيس الشاي وتركه ليبرد قليلاً قبل وضعه على البشرة لمدة تتراوح من 10 حتى 15 دقيقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى