بشره وشعر

طرق لتقشير البشرة في المنزل بوصفات طبيعية

كتبت_مي الجعلي
تتطلع العديد من الفتيات إلى تقشير البشرة من فترة لأخرى، وذلك لتجديد البشرة والتخلص من المشاكل المتراكمة التي تظهر بسبب العوامل الخارجية، لاسيما التصبغات وكذلك البثور التي يمكنك التخلص منها عن طريق تقشير البشرة.

تجد الكثيرات صعوبة في الذهاب إلى مركز تجميل بصفة دورية بتقشير البشرة، لذا نرصد لك عدد من الوصفات الطبيعية التي يمكنك الاعتماد عليها في تقشير البشرة.

كيفية تقشير البشرة في المنزل


استغلي قوة البرتقال الفعالة مع الليمون في تقشير البشرة، من خلال صنع ماسك من خلالهما عن طريق إضافة ملعقة من عصير البرتقال إلى نصف كوب من الماء، وكذلك ملعقة من عصير الليمون وتركهما على النار، وإضافة طماطم مهروسة إلى الخليط وتركه حتى يبرد، وبعدها يمكنك استخدام فرشاة لتوزيعها على البشرة وغسله بالماء الفاتر .

تقشير البشرة
تساعد القهوة على تقشير البشرة والحصول على لون موحد، حيث يمكن وضعها على البشرة وتدليكها جيدًا ثم القيام بغسلها.

يمكنك استخدام البابونج مع الخيار في عملية تقشير البشرة، وذلك عن طريق خلط البابونج المغلي مضاف إليه الشاي الأخضر مع علبه من الجيلاتين، وبعدها عليك إضافة ملعقة كبيرة من عصير الصبار والخيار وتركه في الثلاجة لمدة 10 دقائق، وبعده يمكن استخدام ووضعه على الوجه وتركه حتى يجف، وبعدها يمكنك إزالته بالماء.

الجيلاتين

تعمل البابايا على تقشير البشرة، حيث يمكن هرسها وإضافة  الجيلاتين وتركهما حتى التماسك حتى سهل استخدامه وتطبيقه على البشرة.
يساهم الزبادي في تقشير البشرة والتخلص من الجلد الميت وتقليل ظهور حب الشباب، والذي يسهل استخدامه من خلال توزيعه على الوجه بصورة بسيطة وتكرار تلك العملية لعدة مرات في الأسبوع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى