موضه

عرض أزياء صيني لأول مرة على الأراضي المصرية (صور)

كتب- داليا محمود

لأول مرة يتم تنفيذ عرض أزياء صيني على الأرضي المصرية، للمصممة الصينية الأمريكية، جريس تشين، الذي يجمع بين الحداثة والأصالة الصينية، بحضور كبير من الجمهور المصري.

عرض الأزياء بحضور مصري

في إطار ما تشهده العلاقات المصرية الصينية من تطور شمل كل المجالات، عرضا للأزياء الصينية، وسط حضور لافت، عكس اهتمام الجمهور المصري الذي أبدى إعجابه بالعرض الذي يجمع بين الحداثة والأصالة الصينية لهذا البلد العريق، الذي يضرب بجذوره في عمق التاريخ.

أزياء كلاسيكية

وقد عكس هذا العرض ثقافة وهوية الشعب الصيني، إذ تضمن نماذج، وموديلات متنوعة من الأزياء الكلاسيكية والرسمية، والثياب التي تتقاطع خيوطها وتتلاقي عند أحدث صيحات الموضة الصينية والعالمية .

أزياء بهوية شرقية وغربية

.كان هذا هو الطابع الغالب على عرض الأزياء للمصممة الصينية الأمريكية، جريس تشين، حيث امتزجت فيه الثقافة الشرقية بالثقافة الغربية، وبدت واضحة عبر الملابس المعروضة إذ عبرت المصممة من خلال الأقمشة، والخيوط، والتصميمات، عن هوية البلاد في صمتٍ ونعومة .

أزياء متنوعة

وكان من اللافت أن الأزياء التي قدمتها المصممة، لا تصلح لمناسبة بعينها، وإنما يمكن للمرأة استخدامها في أكثر من مناسبة، وهو ما يجعل الإقبال على اقتناءها مدعومًا بأكثر من دافع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى