اتيكيت

عشان الجوازة تتم ..إتيكيت استقبال العريس أول

كتب-أسماء سرور

تنتظر كل فتاة لحظة تقدم العريس لها وتعتبر من اللحظات السعيدة التى تحلم بها منذ نعومة أظافرها أن تكون هى بطلة القصة ومحور الإهتمام .

وتلعب الإطلالة الأولى والتعامل الأول نقطة الأساس فى الموضوع، حيث تترتب الموافقة او الرفض على المقابلة الأولى غالبًا .

تقدم لك “مولاتى” إتيكيت التعامل مع العريس أول مرة كالأتي:

نظافة المنزل

يجب الإهتمام بنظافة المنزل وترتيبه بشكل لائق وجميل مع الحرص على تنسيق الأثاث بشكل مرتب وتلميع كل القطع الموجودة فى غرفة الإستقبال .

الضيافة

الإهتمام بعمل العصائر الفريش والمشروبات المطلوبة مثل الشاى والقهوة، ووجود قطع حلوى أو جاتوه يتم تقديمه مع العصير من الأمور الواجبة فى الزيارة الأولى.

الاستقبال

يجب أن يقوم رب الأسرة بفتح الباب والترحيب بالضيوف ولا يجب أن يفتح طفل صغير أو أى أحد من أفراد المنزل، والترحيب بالعريس وأهله والسؤال عن الأحوال أول أمر يجب القيام به لإذابة الجليد ورفع الحرج فى اللحظات الأولى .

الملابس

يجب أن يرتدى جميع أفراد الأسرة ملابس خروج أو استقبال شيك ونظيفة لإستقبال العريس وأهلة اول مرة، كما يجب أن ترتدى العروسة ملابس مناسبة ومحتشمة وتكون لائقة على جسمها ولا تبرز أى عيوب، ولا يجب المبالغة فى الزينة والإكسسورات والإكتفاء بإطلالة رقيقة ومناسبة .

التحدث مع العريس

يجب التحدث بصوت هادئ مسموع، ولا يجب أن ترفعى صوتك فى الحديث إنما تكتفى بالإبتسامة الهادئة أثناء توجيه الكلام لك ،تكون ردودك كلها ثقة أثناء الحوار هذا يزيد من جاذبيتك بشكل كبير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى