رشاقة وتغذية

عناصر غذائية هامة لمحاربة التجاعيد وملامح التقدم بالعمر

كتبت مي الجعلي
تهتم العديد من السيدات بمحاربة التجاعيد التي تظهر على الوجه وعلامات التقدم بالعمر بأكثر من طريقة، فتلجأ الفتيات إلى المنتجات المختلفة في محاولة للسيطرة على ظهور تلك العلامات.

وهناك العديد من العناصر الغذائية الهامة التي تعمل على محاربة التجاعيد وملامح التقدم بالعمر، وذلك لاحتوائها على الكولاجين الذي يعتبر أهم مكون في روتين العناية بالبشرة.

أطعمة تحارب تجاعيد البشرة

 

 

هناك العديد من الأطعمة المختلفة التي تعمل على محاربة تجاعيد البشرة، حيث يمكنك الاعتماد عليك لعد ظهور ملامح التقدم بالعمر، حيث يمكنك التعرف عليها من خلال السطور التالية:

تأتي الأسماك في مقدمة العناصر الغذائية التي تحارب تجاعيد البشرة، كونها تحتوي على الكولاجين والاوميجا 3، ومنها سمك السالمون والتونة، وغيرهما.
تعتبر الشوربة الخاصة باللحم أو الدجاج من أبرز العناصر الغذائية التي يمكنك تناولها للحفاظ على بشرتك من التجاعيد، حيث أنها تستخدم في إنتاج وترميم الكولاجين داخل الجسم.

يعمل الثوم على تعزيز إنتاج الكولاجين في الجسم، حيث أنه يساعد على تقوية الروابط المتقاطعة في ألياف الكولاجين، حيث يحتوي الثوم على الكبريت وهو معدن أساسي لإنتاج الكولاجين.

عليك تناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي التي من شأنها أن تعمل على إنتاج الكولاجين في الجسم لاسيما البرتقال، والليمون، واليوسفي، والكيوي، والبقدونس، والبروكلي، والفلفل الحلو، وغيرهما العديد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى