رشاقة وتغذية

فوائد الشوكولاتة الداكنة للنساء.. تقي من الأورام السرطانية

كتب-مي الجعلي

هناك العديد من الفوائد المختلفة للشوكولاتة الداكنة التي تؤثر على صحة النساء، وذلك لاحتوائها على مضادات الأكسدة مثل الفلافونويد والحديد والمغنيسيوم والألياف والنحاس، لتعمل على تحسن تدفق الدم وتعزيز صحة القلب في المقام الأول.

تحد الشوكولاتة الداكنة بينك وبين الإصابة بالعديد من الأمراض، لاسيما تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، فضلًا عن الكثير من الفوائد المختلفة.

تقدم لك مولاتى فوائد تناول الشوكولاتة الداكنة

القلب

تعمل الشوكولاتة الداكنة على خفض ضغط الدم وتحسين مستويات الكوليسترول بسبب إحتوائها على مضادات اكسدة تعمل على منع تكون الجلطات وحدوث النوبات القلبية .

 

الحالة المزاجية

تعمل الشوكولاتة على تحسين الحالة المزاجية لدى جميع السيدات بسبب إحتوائها على أوميجا 3 التى تحسن من وظائف المخ وتحارب الإكتئاب ،كما تعمل على تحسين الذاكرة وكذلك تمنحك القدرة على التركيز والقدرة على حل المشكلات.

السرطان

تقي من الأورام السرطانية بسبب إحتوائها على الكاكاو الذى من خصائصه محاربة الخلايا السرطانية ووقف إنتشارها .

البشرة

أكد الأطباء الشيكولاتة تساعد على منع ظهور حب الشباب على عكس المعروف عنها بسبب إحتوائها على مضادات للبكتيريا ،بالإضافة إلى شد الجلد ومنع الترهلات وظهور علامات التقدم بالسن.

اضطراب النوم

تساعد الشوكولاتة الداكنة على تحسين النوم، لاحتوائها على مادة التربتوفان التي تساعد الجسم على إنتاج مادة السيروتونين ، ولكن يراعى تناول كمية بسيطة بسبب إحتوائها على مادة الكافيين التى تساعد على الإستيقاظ لذا ينصح الأطباء بتناول قطعة صغيرة قبل النوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى