الصحة العامةكيف الحال

فوائد الصيام للنساء في رمضان لا حصر لها.. يخلصك من 6 أمراض

كتب-آية عادل

لا يقتصر الصيام على الجوانب الروحية فحسب، بل يعتبر من أهم العادات التي تعزز عمل وظائف الجسم الأساسية، كما يتحكم بمستوى وطريقة الغذاء، ويعدل مستوى الأنسولين في الجسم خصوصًا لدى النساء اللواتي يعانين من تكيسات على المبيض.

وفي هذا الصدد، نستعرض أبرز الفوائد الصحية التي يمنحها الصيام للنساء ويمكنهن تحصيلها طوال شهر رمضان، وفقًا لنصائح أطباء التغذية.

1- مكافحة الالتهابات

يكافح الصيام بعض أنواع الالتهابات لدى النساء مثل الحساسية، والتهاب المفاصل والصدفية، ما يؤثر إيجابيًا على الصحة النفسية ويعالج الإكتئاب.

2- خفض مستوى السكر في الدم

يعزز الصيام تكسير الجلوكوز وإنتاج الطاقة للجسم لدى النساء، ما يخفض إنتاج الأنسولين، ويحسن مستوى السكر في الدم.

3- تعزيز المناعة

يساعد الصوم على التخلص من سموم الجسم والدهون، كما يعزز العادات الغذائية الصحية لدى النساء، ما يترب عليه تقوية جهاز المناعة بشكل فعال يحمي من الأمراض.

4- تقوية الذاكرة

يقلل الصيام من فرص دخول المواد السامّة إلى الجسم، وكذلك يتم توفير الطاقة التي يستخدمها الجسم لهضم الطعام؛ لكي يستخدمها الدماغ، مما يعزز الذاكرة والتفكير لدى النساء.

5- خفض نسبة الدهون في الدم

يساعد الصيام في رمضان على خفض نسبة الكوليسترول في الدم، وتعزيز صحة القلب مما يمنع إصابة النساء بتصلب الشرايين، أو النوبات القلبية المفاجئة.

6- فقدان الوزن بشكل أسرع

يساعد الصيام على الحد من عدد السعرات الحرارية التي تتناولها يوميًا، ما يؤدي إلى إنقاص الوزن من خلال الحفاظ ضبط مستويات السكر في الدم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى