اخبار المرأة

في حوار مع “مولاتي”.. ديانا فيليبوڤا تكشف رحلتها في تصميم الأزياء العالمي

حوار : أحمد سامي 

في عالم الموضة الذي يتطور بسرعة، تظهر شخصيات ملهمة قادرة على ترك بصمات واضحة في هذا المجال من بينهم ديانا فيليبوڤا، التي تجمع بين مواهب متعددة في تصميم الأزياء، عرض الأزياء، والتدوين عن الموضة، فضلاً عن تنظيم الفعاليات.


حاور “مولاتي” مصممة الأزياء البلغارية ديانا فيليبوڤا لمعرفة مسيرتها المهمة في عالم تصميم الأزياء، ومصادر إلهامها، والتحديات التي واجهتها، بالإضافة إلى نصائحها للشباب الطموحين في هذا المجال.


إلى نص الحوار ..


في البداية، عرفينا على نفسك أكثر؟

اسمي ديانا فيليبوڤا، مصممة أزياء، عارضة أزياء، بالإضافة إلى كوني منظمة فعاليات. وُلدت في صوفيا، بلغاريا، لكنني أعيش في فيينا، النمسا منذ 23 عامًا.

نشأت في عائلة من مصممي الأزياء، حيث غرست جدتي في داخلي حب هذا الفن الرائع، على الرغم من أن الزمن كان مختلفًا تمامًا عن الآن. ولكن في البداية، سلكت الحياة بي اتجاهًا مختلفًا.

بعد أن حصلت على درجتي ماجستير من جامعة التقنية في صوفيا وجامعة الاقتصاد والأعمال في فيينا، عملت لعدة سنوات في فيينا في مجال المالية والتحكم. لم يستغرق الأمر وقتًا طويلًا حتى أدركت أن شغفي الحقيقي كان في مكان آخر، لذا قررت العودة إلى هوايتي وموهبتي.

في عام 2012، بدأت العمل مع وكالة أزياء في فيينا، واكتشفت من جديد عالم الموضة. مثلت عدة علامات تجارية إيطالية، وتعاونت مع صالات عرض كبرى في ميلانو، وحضرت أسبوع الموضة في ميلانو وفيينا ودبي سنويًا.


كيف بدأت رحلتك في عالم تصميم الأزياء؟

عملت في إيطاليا، واكتسبت الكثير من الخبرة، ثم قررت إنشاء مجموعتي الخاصة.


ما هي مصادر إلهامك في عملك كمصممة أزياء؟

أستلهم من جمال الأنوثة والفرح والسعادة التي تشعر بها كل امرأة عند ارتداء تصاميمي. هدفي هو أن تشعر النساء بالراحة والسعادة والتألق، وأن تكون تصاميمي ملفتة للانتباه.


ما هي التحديات التي واجهتها خلال مسيرتك كمصممة أزياء وكيف تغلبت عليها؟

أحد أكبر التحديات وأكثرها إثارة للاهتمام كان إنشاء مجموعة للجولة النهائية من مسابقة “امرأة الكون دبي 2023”. العمل كان مكثفًا واستمر لعدة أشهر، حيث كان عليّ أن أصنع أكثر من 60 فستانًا، ولكن النتيجة كانت تستحق الجهد.


بناءً على تجربتك كملكة جمال، كيف يمكن للموضة أن تلعب دورًا في تعزيز الثقة بالنفس ؟

 الموضة قوة عظيمة، وإذا كانت المرأة ترتدي الملابس المناسبة، يمكنها فتح العديد من الأبواب أمامها. تلمع المرأة بشكل مختلف ليس فقط عندما تكون مع الأشخاص المناسبين، ولكن أيضًا عندما ترتدي الملابس المناسبة.


ما هي النصائح التي تقدمينها للشباب الطموحين للدخول في مجال تصميم الأزياء؟

أنصح الشباب بوضع قلوبهم وأرواحهم في ما يفعلونه وأن يقوموا بما يحبونه بشغف. إذا لم تكن تحب عملك، فلن تحقق النتائج المطلوبة.


ما هي خططك المستقبلية كمصممة أزياء وملكة جمال؟

في الوقت الحالي، أركز اهتمامي على مجموعة أزياء “فاشن واي” من ديانا فيليبوڤا، التي تضم فساتين السهرة والكوكتيل. قريبًا، أنوي إنشاء خط أزياء مميز وأنيق.

أما كملكة جمال، فقد بدأت بتنظيم فعاليات، من بينها “سيدة العام في النمسا”، حيث أرغب في تشجيع النساء على تحقيق أهدافهن، والنجاح، وعدم التوقف أمام العقبات، وإبراز مهاراتهن وإنجازاتهن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى