ربات بيوتنادي النساء السري

قبل تقديمه لأسرتك.. تعرفي على الحد المسموح لتناول الفول السوداني يوميًا

كتب- ندى الجبالى

يعتبر الفول السودانى أحد مصادر الطاقة الجيدة للجسم لأنه يحتوى على سعرات حرارية مرتفعة وهو مقارنة بالمكسرات الأخرى سعره رخيص ومتاح دائما كما أنه من مصادر الدهون الصحية.

يحتوى الفول على الفسفسور الهام للجسم والذى يتم تخزينه على شكل حمض فيتيك ولكن يجب عدم الإفراط فى تناوله حتى لا تصاب بمشاكل صحية أخرى لأنه يمنع امتصاص باقى المعادن الأخرى مثل الحديد والزنك الذى يحتاجهم الجسم لالإضافة للكالسيوم والمنجنيز وهذا يفتح باب لمشاكل أخرى صحية.

الحد اليومي المسموح

بحسب موقع  تايمز أوف انديا فيوصى بتناول حفنة سوداني ليس إلا يوميا، إما عن حفنة الفول السوداني فلا يوصى بأكثر من معلقتين ليس أكثر.

التخسيس

يمكنك استخدام الفول السودانى فى إنقاص الوزن ولكن يجب الالتزام بالكمية المطلوبة وعدم تناول أكثر من حفنة صغيرة لأنه تحتوى على 170 سعر حرارى وهذا يمكن أن يزيد الأمر سوءا وتزداد فى الوزن.

مشاكل بالجهاز الهضمى

يمكن أن يسبب الافراط فى تناول الفول السودانى إلى حدوث إنتفاخ فى المعدة والشعور بعدم الراحة مما قد يصيبك بمشاكل أخرى سواء الاصابة بالامساك او الاسهال.

حساسية الفول السودانى

تنتشر حساسية الفول السودانى خاصة بين الأطفال مسببا عدة اعراض مزعجة مثل مشاكل فى الجلد وحكة مع ضيق فى التنفس وحدوث سيلان للانف مع الاحساس بوخزات فى الفم والحلق وهذه الأعراض التحسسية يجب التدخل الفورى لعلاجها والنزول لتلقى العلاج قبل حدوث اعراض أخطر والانتباه من تناول الفول السودانى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى